الصحة الكويتية تطلق دليل المسافر الصحي الإلكتروني

السبت، 30 يوليو 2016 02:39 م
الصحة الكويتية تطلق دليل المسافر الصحي الإلكتروني

أطلقت وزارة الصحة الكويتية دليل المسافر الصحي الإلكتروني في مطار الكويت الدولي بغية توعية المسافرين بأمراض السفر وكل ما يتعلق بصحتهم خلال السفر.
وقالت رئيسة المكتب الإعلامي في الوزارة الدكتورة غالية المطيري -في تصريح اليوم السبت - إن الدليل الإلكتروني يتضمن مجموعة أفلام توعوية صحية أعدها متخصصون بالوزارة بالتعاون مع إدارة الطيران المدني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
وأوضحت أن الدليل يتضمن تعليمات ونصائح للمسافرين أثناء سفرهم جوا داخل الطائرة وتقدم الأفلام الطرق الصحيحة للوقاية من تسمم الأغذية وحدوث عدوى الجهاز الهضمي التي تعتبر أكثر الأمراض انتشارا بين المسافرين تبعا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.
وأشارت المطيري إلى أن الأفلام تتضمن كذلك استعراض محتويات حقيبة الإسعافات الأولية من مضادات وأدوية الأمراض المزمنة وعلاجات الجروح البسيطة والمطهرات وأدوية الحساسية أثناء السفر ، لافتة إلى ضرورة احتفاظ المسافرين بأرقام الطوارئ وعنوان أقرب مركز صحي في دولة السفر وكيفية التصرف في حالات الحوادث والإصابات.
ودعت المطيري المسافرين إلى البحث عن المعلومات البيئية والصحية الخاصة بجهة السفر لتجنب التعرض لأخطار صحية بسبب الحرارة أو الرطوبة أو التعرض للأمراض المعدية ، منوهة بضرورة مراجعة المصابين بالأمراض المزمنة كالسكر وارتفاع ضغط الدم و السيدات الحوامل الطبيب قبل السفر فضلا عن أهمية تلقي التطعيمات اللازمة قبل السفر بفترة كافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق