بالفيديو والصور.. بعد رقص رئيس الموساد.. 5 من كبار الساسة في العالم يمارسون الرقص.. أوباما يراقص زوجته ومقدمة البرامج.. رئيسة الأرجنتين ترقص في اجتماع سياسي هام.. ورئيس الحكومة المغربية يفضل الدبكة

السبت، 30 يوليو 2016 02:55 م
بالفيديو والصور.. بعد رقص رئيس الموساد.. 5 من كبار الساسة في العالم يمارسون الرقص.. أوباما يراقص زوجته ومقدمة البرامج.. رئيسة الأرجنتين ترقص في اجتماع سياسي هام.. ورئيس الحكومة المغربية يفضل الدبكة
سمر عبدالله

يُحتّم عليهم منصبهم المرموق الالتزام بقواعد بروتوكولية معينة تجعلهم يلتزمون بالطابع الجاد حديثًا وفعلًا، بل يرى بعضهم أن ممارسته أي من أفعال الرفاهية أمام العامة قد تنتقص من هيبته وتؤثر على منصبه، هذا هو الاعتقاد السائد لدى كبار الساسة في العالم، إلا أن البعض منهم قرر الخروج عن المألوف وممارسة أفعال رفاهية والتي كان من بينها «الرقص».

وفي مقطع فيديو نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية ظهر به رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين وهو يرقص ويغني ويصفق في احدى الملاهي الليلية بتل أبيب، ورغم الأهمية التي يمتاز بها المنصب الذي يشغله كوهين إلا أن الصحيفة أكدت أن رئيس الموساد كان حوله عددًا من الإسرائليين الذين يبدو عليهم أنهم لا يعرفونه، ورصدت "صوت الأمة" كبار الساسة حول العالم الذين مارسوا الرقص رغم أهمية منصبهم.

"أوباما"
يُعد من أكثر رؤساء العالم اللذن يمتازوا بالمرح في حياتهم اليومية، فهو يعشق الرقص ولديه حس فكاهة عالِ، ولعل أكثر الأشياء التي أظهرت المرح الذي يمتاز به هو حبه للرقص، حتى قبل توليه رئاسة الجمهورية حيث شارك مقدمة البرامج الساخرة "إلين دي جينيريس" الرقص على موسيقى ""Crazy of love، وبعد توليه رئاسة الولايات المتحدة رقص مع زوجته على أغنية "at last" .

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أول زيارة له لكينيا رقص مع الرئيس الكيني "أولورو كينياتا" والسيدة الأولى "مارجريت كينياتا" وهي الرقصة التي تسمى "الليبالا".

ومما يدل على شغف الرئيس الأمريكي بالرقص، مشاركته لاحدى محترفات رقص التانجو في الأرجنتين، وذلك خلال زيارته للأرجنتين والتي تعد رقصة "التانجو" من أشهر الرقصات بها.

"رئيس الحكومة المغربية"
على إيقاعات الموسيقى الفلسطينية، شارك رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران مجموعة من الأحزاب السياسية الفلسطينية رقصة "الدبكة" على منصة مسرح محمد الخامس في مدينة الرباط بالمغرب، وكان كيران من أكثر المنسجمين في هذه الرقصة رغم أن العدد الذي كان يحيط به.

"رئيس وزراء كندا"
على السجادة الحمراء في ساحة "ترودو" رقص رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بصحبة زوجته صوفي جريجوار، وذلك خلال الاحتفال باليوم الوطني في كندا، وذلك دون الشعور بالخجل من الرقص في أماكن عامة.

"رئيسة الأرجنتين"
خلال اجتماع حزبي حاشد وهام قامت رئيسة الأرجنتين كرستينا فرنانديز كيرشنر بالرقص على أنغام أغنية سياسية، وذلك بطريقة عفوية، حيث أثارت حينها ضجة كبيرة خاصة أن هذا الرقص كان في اجتماع حزبي هام.

"المتحدثة باسم الخارجية الروسية"
رقصت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا على أنغام الأغاني الشعبية الروسية والتي تسمى "كالينكا"، وذلك خلال استقبال الصحفيين في مدينة "سوتشي" الروسية، ولم يكن هذا هو ما يثير دهشة الحاضرين حينها فقط بل أن رقصها وهي مرتدية كعب ارتفاعه 15 سم كان سبب الدهشة الأكبر لجميع المتواجدين حينها.

"رئيس الموساد"
كان آخر عشاق الرقص والذي أثار تعجب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" هو رقص رئيس الموساد يوسي كوهين في احدى الملاهي الليلية، دون أن يشعر بالخوف أو الخجل من أن يراه أحد، حتى ظنّت الصحف الإسرائيلية أن من كانوا معه في الملهى الليلي لم يكن يعرفونه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق