ثلاث فرق صاعدة للدوري الممتاز.. طنطا تستغنى عن 11 لاعب.. والتعدين يسعى للتعاقد مع 5 حراس.. والشرقية يضرب موسم الانتقالات بـ"رضا العزب"

السبت، 30 يوليو 2016 03:58 م
ثلاث فرق صاعدة للدوري الممتاز.. طنطا تستغنى عن 11 لاعب.. والتعدين يسعى للتعاقد مع 5 حراس.. والشرقية يضرب موسم الانتقالات بـ"رضا العزب"
هاله عصام

يستعد الدوري الممتاز لاستقبال الأندية التي صعدت من دورة الترقي بعد الإنتهاء من مباريات الجولة الأخيرة من دورى المظاليم، وطبقًا للائحة مسابقات القسم الثانى هذا الموسم لعبت تلك الأندية في مجموعات وذلك لتحديد الثلاثي الصاعد للدوري الممتاز.

حيث صعد النصر للتعدين من المجموعة الأولى على الأسيوطي بركلات الترجيح بعد تعادلهما بهدف لمثله ذهابا وإيابا، والشرقية من المجموعة الرابعة بركلات الترجيح بعد تعادلها مع الترسانة ذهابا وايابا بدون أهداف، وطنطا من المجموعة الخامسة بعد تعادله مع دمنهور بدون أهداف وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز طنطا بهدف، لتزيد الاندية الجماهيرية فريقان في الموسم المقبل في دوري الاضواء والشهرة.

نادي طنطا:
صعد طنطا من المجموعة الخامسة بعد تعادله مع دمنهور بدون أهداف فقد سبق لطنطا المشاركة فى الدورى الممتاز 12 مرة من قبل وتعد هذه المشاركة هى الثالثة عشر بعد خطف بطاقة التأهل من دمنهور، حيث عاد للأضواء بعد غياب دام 9 سنوات عن التواجد وسط الكبار، كونه لم يشارك فى الممتاز منذ موسم 20062007.

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادى طنطا الرياضى تدريباته على إستاد جامعه طنطا بكليه التربية الرياضية،إستعدادًا لإنطلاق مسابقه الدورى العام وذلك بعد تأهل الفريق لدورى الأضواء والشهرة بعد غياب طويل منذ موسم 20052006 وصرح خالد عيد المدير الفنى لنادى طنطا أن التدريبات نهارًا في رمضان هدفها تدريب اللاعبين وتعوديهم علي التحمل والصبر،وأضاف أن هذه التدريبات سوف تستمر حتي نهاية شهر رمضان وبعدها يغادر الفريق إلي الأسكندرية لاقامة معسكر تتراوح مدته مابين 15 إلي 20 يوم، ثم يعود الفريق للتدريبات بملعب نادي طنطا، والذي من المقرر أن يستضيف مباريات الفريق خلال الموسم المقبل.

واشار رئيس النادى الى ان هناك تفويضا كاملا للجهاز الفنى لكرة القدم بقيادة خالد عيد لاختيار افضل اللاعبين لتمثيل النادى فى الموسم القادم، خاصة بعد قرار مجلس إدارة النادى برئاسة فايز عريبى الاستغناء عن 11 لاعبا من لاعبى الفريق الأول للكرة، وذلك بعد تحقيق إنجاز الصعود لدورى الأضواء والشهرة، واللاعبون المستغنى عنهم هم: محمود حمدى، السيد الصاوى، كريم أشرف، أمير حجازى، أمير مشرفى، محمد رزق، رجب عبد التواب، أحمد فراويلة، أحمد الصاوى،مينا رومانى، عبودة أحمد.

وأيضا أنهى الجهاز الإدارى لنادى طنطا بقيادة جمال بشير إجراءات تمديد عقود اللاعبين القدامى لمدة ثلاث سنوات بعد تعديل العقود، وذلك بعد قرار مجلس إدارة النادى بتعديل عقود لاعبيه عقب الصعود للدورى الممتاز.

نجح مسؤولو نادي طنطا في حسم أولى صفقات الفريق الصيفية، وذلك بتعاقدهم مع نجم نادي الرجاء، أمير قيصر لاعب خط وسط الرجاء، لمدة ثلاثة سنوات في صفقة إنتقال حر.و أيضا التعاقد مع محمد جابر الشهير بـ«بركات» لاعب وسط مركز شباب كوم حمادة السابق، حيث إن اللاعب قام بالتوقيع على عقود اللعب مع نادي شباب الضبعة ثم وقع للعب للموسم الجديد بنادي طنطا بعد ذلك.


نادي النصر للتعدين:
صعد النصر للتعدين من المجموعة الأولى بعد تخطيه عقبة الأسيوطي بركلات الترجيح بعد تعادلهما بهدف لمثله ذهابا وإيابا، فقد خطف النصر للتعدين بطاقة التأهل بعدما سجل هدف التعادل فى مرمى الأسيوطى فى الدقيقة الأخيرة من المباراة والتى أهلته للعب ضربات الحظ الترجيحية والتى حسمها لصالحه بنتيجة 43، ليصعد للمرة الأولى فى تاريخه لدورى الأضواء والشهرة.

وأتم النادي استعداداته بعدة صفقات منهم للاستفادة من خبرات اللاعبين الجدد فى الفريق وخلق الثقة لأن معظمهم لعب فى بطولة الدوري الممتاز من قبل بعكس نادى النصر للتعدين، الذي يشارك لأول مره فى بطولة الدوري الممتاز فجميع اللاعبين التى تم شرائها لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للدوري الممتاز فى الموسم الجديد هم: عبدالله الشحات لاعب المصرى ويلعب لمدة موسم واحد، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الفريق البورسعيدي، انتهت الصفقة مقابل حصوله على 400 ألف جنيه في الموسم الواحد، وحصل الشحات، على شيك بمقدم التعاقد الذي يبلغ 100 ألف جنيه، إسلام سرى لاعب الأهلى السابق وبلدية المحلة،عبد العزيز أمام لاعب الداخلية،أحمد إسماعيل لاعب بتروجيت، إسلام جمال " شرقية" لاعب طلائع الجيش، رمضان ربيع لاعب عزل المحلة، محمود شعبان "تريكة" لاعب المنيا، حمادة جلال لاعب المنيا،محمد نادى لاعب المنيا،هشام عبد الحميد لاعب منتخب السويس،أحمد حسين لاعب المدينة المنورة،أحمد مدبولى لاعب المراغة.

ودخل مجلس إدارة نادي النصر للتعدين بقيادة ناجح فرغلي في مفاوضات مكثفة مع 5 حراس مرمى لاختيار حارس منهم للظهور مع الفريق في الموسم المقبل بدوري الأضواء والشهرة بعد الترشيحات التي تقدم بها شوقي عيد مدرب حراس المرمى بالنادي الجنوبي.

ويأتي أحمد مسعود حارس المقاصة المعار لفريق المصري البورسعيدي أبرز السماء التي تم ترشيحها للتعاقد مع التعدين، ولو على سبيل الإعارة لموسم واحد فقط بجانب محمد العربي المنضم لفريق فاركو للأدوية في ينايرالماضي والذي قد يكون الأقرب لرغبته في العودة للعب بدوري الأضواء والشهرة من جديد.

كما دخل على فرج حارس مرمى فريق سموحة في دائرة اهتمام مسئولي التعدين الذين أجروا عدة اتصالات معه لمعرفة موقفه من اللعب لهم في الموسم القادم بدوري الأضواء والشهرة بجانب عصام سعد حارس مرمى اتحاد الشرطة ومحمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش.

في الوقت نفسه إستقر الجهاز الفني لفريق التعدين على بقاء الحارسين مصطفى عبدالستار ومحمود طلعت من الفريق في الموسم القادم مع الاستغناء عن الحارس الثالث أسامة الماهر للتعاقد مع حارس خبرة سبق له اللعب في الممتاز من قبل.


نادي الشرقية:
وصعدت الشرقية من المجموعة الرابعة بركلات الترجيح ايضًا، بعد تعادلها مع الترسانة ذهابا وايابا بدون أهداف، كما سبق للشرقية المشاركة فى الدورى الممتاز 4 مرات من قبل وتعد هذه هى المرة الخامسة فى التواجد وسط الكبار بعد خطف بطاقة التأهل من الترسانة، حيث عاد للممتاز بعد غياب 16 عاما، باعتبار أن موسم 19992000 هو آخر مشاركة له فى دورى الأضواء والشهرة.

و قال الدكتور حمدي مرزوق رئيس النادي سنبقي علي 9 لاعبين بالفريق، وسنتعاقد مع 9 لاعبين من الدوري الممتاز، وخمسة آخرين من القسم الثاني، وخمسة تحت السن وبدأ الفريق معسكره قبل 6 أسابيع.

بدأت لجنة الكرة بنادى الشرقية، برئاسة حمدى مرزوق رئيس النادى، فى فتح ملف الصفقات الجديدة بالتعاقد مع الثلاثى على عفيفى هداف دمياط وعلى دياب مهاجم صيد المحلة وعمرو الفيومى لاعب الترسانة لمدة موسمين مقبلين، وذلك لتدعيم صفوف الفريق الصاعد حديثا للدورى الممتاز الموسم المقبل. قامت لجنة الكرة بتجديد عقد ثلاثى الفريق محمد خلف كابتن ومدافع فريق الشرقية، وسمير فوزى لاعب الوسط، وحارس المرمى محمد عبد المنعم مشمش"على بياض"، دون تحديد المقابل المادى أو مدة التعاقد
و أتم النادي استعداداته بعدة صفقات كثيرة ليبرزوا ناديهم في الموسم الجديد، فقد تعاقد المسئولون بنادي الشرقية مع رضا العزب اللاعب السابق لأندية الزمالك واتحاد الشرطة وطلائع الجيش وذلك لمدة موسمين استعدادا للدوري الممتاز الموسم المقبل وأيضا تعاقد مع أحمد حنفى لاعب الشرقية زقازيق فى صفقة انتقال حرة لمدة موسمين وأكد حازم فضل المدير الفنى أن اللاعب ويشغل مركز المساك سيكون اضافة قوية فى دفاعات الفريق فى الموسم الجديد الذى سيكون قويا للغاية على مستوى المجموعة الثانية.

ودخل نادي الشرقية برئاسة الدكتور حمدي مرزوق في مفاوضات مع حرس الحدود من اجل استعادة احمد صبري لاعب الحرس والشرقية السابق للفريق ولكن الرد كان قاسي ليس من الحرس ولكن من احمد صبري الذي تربي بين جدران نادي الشرقية قبل ان ينضم لحرس الحدود الرد وهو ما اغضب جماهير نادي الشرقية ومجلس ادارتة وهو ان احمد صبري يريد اللعب لاحد الاندية الشهيرة في الممتاز وتفضل اي ناد اخر عن بيتة، وتوقفت المفاوضات بعد ذلك الرد الذي لم يكن متوقع.

وايضا نادي الشرقية دخل في مفاوضات من اجل استعادة ابنائها من نادي الزمالك محمد عبد الرازق بازوكا ورمزي خالد لاعبا نادي الزمالك والجدير بالذكر ان اللاعبين من ناشئ نادي الشرقية وابناء المخافظة صاحبة الجماهيرية الكبيرة ولكن المفاوضات لم ترتقي الي رسمية حتي الان.

مجلس ادارة الشرقية تدرس بتقديم عروض رسمية من اجل ضم حارس وادي دجلة ومنتخب مصر عصام الحضري كما ايضا يقوم المجلس بدراسة تقديم عرض اخر لنادي انبي من اجل ضم احمد شرويدة نجم هجوم الفريق البترولي وايضا اللاعب احمد عبد الغني لاعب نادي اتحاد الشرطة، المفاوضات حتي الان مع الحضري في مرحلة متقدمه بعد ابداء الحضري رغبتة في ختام مشوارة في نادي يتمتع بجماهيرية.

ونجح مسئولو نادى الشرقية، فى التعاقد مع اللاعب عمر يحيى، ظهير أيسر الاتحاد السكندرى والمصرى السابق،فى صفقة انتقال حر، لمدة موسمين، بداية من الموسم القادم، لتدعيم صفوف الفريق الصاعد حديثا لدورى الأضواء والشهرة، استعدادًا لانطلاق الموسم الكروى الجديد.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة