بالصور.. وزير السياحة يشارك تدشين الخط الملاحى «الغردقة- شرم الشيخ»

السبت، 30 يوليو 2016 05:46 م
بالصور.. وزير السياحة يشارك تدشين الخط الملاحى «الغردقة- شرم الشيخ»
حسين بيومى

قام اليوم يحيى راشد وزير السياحة واللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر واللواء بحرى طارق غانم رئيس قطاع النقل البحرى واللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر بتدشين الخط الملاحى الداخلى «الغردقة -شرم الشيخ».

وذلك فى اطار جهود وزارة النقل ومحافظتى جنوب سيناء والبحر الاحمر والهيئة العامة لموانى البحر الاحمر لتشغيل ميناء الغردقة البحرى وتفعيل دوره فى حركة نقل الركاب والسياح ودعم السياحة الداخلية.

وشهد ميناء الغردقة انطلاق اولى رحلات العبارة La Pes Pes من ميناء الغردقة البحرى متجهة الى ميناء شرم الشيخ البحرى وكان فى استقبالهم بميناء شرم الشيخ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال ملاك يوسف، المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر، إن هذه الرحلات تعمل على تنشيط السياحة بشكل ايجابى بين المدن السياحية حيث ان هناك عددا كبيرا من السياح الذين يزورون شرم الشيخ لا يزورون الغردقة والاقصر لبعد المسافة بالطريق البرى الا انه من الممكن عن طريق الخط الملاحى اختصار المسافة.

و اضاف يوسف انه من المقرر ان تقوم السفينة La Pes Pes برحلات منتظمة يومى الاحد والخميس من كل اسبوع حيث يستغرق زمن الرحلة ساعتين ومواعيد المغادرة فى تمام الساعة الثامنة صباحا من ميناء الغردقة والعودة الساعة السادسة مساء من ميناء شرم الشيخ وتعمل العبارة على توفير اكثر من 10 ساعات عن المسافرين على الطريق البرى.

كما شدد اللواء مهندس هشام أبو سنه، رئيس هيئة موانى البحر الأحمر على مدير موانى الغردقة وشرم الشيخ على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات العاملة بالموانى لتسهيل الاجراءات وتجهيز الميناءين لاستقبال الرحلات وذلك بعد الحصول على شهادات هيئة السلامة والتفتيش البحرى والتصنيف الدولية وتأمين العبارة.

جدير بالذكر أن العبارة La Pes Pes من العبارات السريعة مصرية الجنسية وطولها 41 متر وعرضها 11 متر وحمولتها 250 راكب وأنه تقرر استئناف هذه الرحلات الداخلية بعد توقفها لمدة ثلاث سنوات منذ عام 201.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق