الجولات المفاجئة تكشف تردي الخدمة الصحية بمستشفيات الغربية

الخميس، 04 أغسطس 2016 09:23 م
الجولات المفاجئة تكشف تردي الخدمة الصحية بمستشفيات الغربية
محمد الشوبري

كشفت الجولات المفاجئة لأجهزة الرقابة والمتابعة بالوحدات المحلية بتعليمات مباشرة من اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، لرؤساء المدن، عن تردي كافة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بجميع المستشفيات بالمحافظة، وتعطل الأجهزة الطبية دون اتخاذ أي إجراء بشأن أعمال الصيانة لها من جانب مديري المستشفيات.

وكانت لجنة من أعضاء الرقابة الادارية بطنطا، قد شنت مؤخرًا، حملة موسعة بعدد من المستشفيات ووحدات الغسيل الكلوى بطنطا والمحلة لكشف حالات الإهمال التى يعانى منها المرضى ورصد المخالفات بتلك الوحدات على الطبيعة وأسفرت تلك الحملة عن إقالة مدير مستشفى المنشاوى العام ومدير وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى المحلة العام.

وكشفت الجولة التفتيشية التى قام بها الرائد محمد خلف عضو الرقابة الإدارية تحت اشراف اللواء حيدر منصور مدير الجهاز بالغربية والدكتور نهاد العفيفي مديرة إدارة المستشفيات والدكتور حامد محمود إدارة العلاج الحر داخل وحدات الغسيل الكلوى بمستشفى المنشاوى العام عن رصد العديد من المخالفات وحالات إهمال جسيمة فضلا عن توقف وتعطل 22 ماكينة غسيل كلوى ونحو 22 ماكينة تحتاج لصيانة، إضافة إلى سوء حالة النظافة ووجود بعض الحيوانات النافقة والفئران.

واستمع أعضاء لجنة الرقابة إلى شكاوى عدد من المرضى المترددين على المستشفى وتمثلت الشكاوى فى سوء الخدمة وعدم توافر الأدوية وتعطل أجهزة الغسيل الكلوى وعدم وجود أجهزة التكييف ومعاناة المرضى من الصعود للغرف بسبب تعطل المصاعد.

وكشفت الدكتورة جيهان ميخائيل عوض رئيس قسم الكلى بالمستشفى عن تقدمها بالعديد من المذكرات لمدير المستشفى تتضمن بعض الملاحظات بالقسم لتلافيها دون جدوى أواتخاذ أي إجراء لمساعدة المرضى.

وأكدت أن المبنى الخاص بوحدة الغسيل الكلوى كان من المفترض أن يتم ترميمه منذ أكثر من 3 شهور ومازال حتى الآن مغلقا لتقاعس المقاول وتحول لمأوى للحيوانات والفئران.

كما تم تفقد وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى الأمريكان بطنطا وتلاحظ تراكم كميات كبيرة من النفايات داخل غرفة صغيرة فأمر الرائد محمد خلف بسرعة توفير غرفة أخرى لاستيعاب تلك الكمية ونقلها بشكل آمن للتخلص منها بالطرق المتبعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق