على مصيلحي للحكومة: أخشى من كارثة كبيرة تهدد الاقتصاد

الجمعة، 05 أغسطس 2016 10:14 ص
على مصيلحي للحكومة: أخشى من كارثة كبيرة تهدد الاقتصاد
حسام مصطفى

طالب على مصليحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة ببرنامج إقتصادي إصلاحي، مشيرًا إلى أنه من دون ذلك سيحدث كارثة كبيرة، نظرا لان مصر تعاني من موقف اقتصادي صعب، ولابديل عن برنامج اقتصادي حقيقي.

وأضاف أثناء حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج «القاهرة 360» المذاع على شاشة «القاهرة والناس» أن علاج الفجوة التمويلية لن يتمالا بالاقتراض أو زيادة الموارد.

وتابع «مصيلحي»: هناك عجز فى الموازنة العامة للدولة، مشيرا الى أن العجز يرتفع ولاينخفض، إضافة إلى أزمة ارتفاع الدولار فى مصر.


................................


الفقي:صندوق النقد لن يعطينا الـ 12 ملياردولار لنضعها في الخزانة وانما لتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي
قال الدكتور فخرى الفقى مساعد مدير صندوق النقد الدولى الأسبق، إن الاقتصاد المصري يعاني من أزمة شديدة وهناك 14% زيادة في الأسعار، ولابد من معالجة التضخم الاقتصادى الموجود بسبب أرتفاع سعر الدولار مقابل الجنية.

وأضاف الفقي أثناء حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة زالناس" أن الدين العام متفاقم ووصل إلي 100%.

وتابع الفقي " أن صندوق النقد لن يعطينا الـ 12 ملياردولار لنضعها في الخزانة وانما لتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي ".
........................................................
خبير اقتصادي: لابد من تشغيل مبادرة المشروعات الصغيرة وهيكلة منظومة الدعم

قال الخبير الاقتصادى محسن عادل، إن قرض صندوق النقد الدولي الذى ستحصل عليه مصر هو جزء من حزمة تمويلية كبيرة.

وأضاف عادل أثناء حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة زالناس" أنه لابد من تنفيذ 4 شروط رئيسية بعد الإتفاق علي قرض صندوق النقد الدولي.

وأوضح محسن أن الدين الداخلي وصل إلي 2.7 تريليون جنيه،مشيرا الى أنه لابد من تشغيل مبادرة المشروعات الصغيرة وهيكلة منظومة الدعم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق