أخر الأخبار :

وفد روسي يتفقد مطاري الغردقة وشرم الشيخ

07:59 م

السبت 13/أغسطس/2016

 مطار الغردقة
مطار الغردقة


أعلنت الجمعية المصرية لمستثمرى البحر الأحمر أن وفد الخبراء الروس سيزور، في 28 أغسطس، مطاري الغردقة وشرم الشيخ بهدف الاطلاع على الإجراءات التي تتخذها السلطات لضمان أمن المسافرين.

وأفاد عضو مجلس إدارة الجمعية، تامر نبيل، اليوم، في تصريحات صحفية نقلتها شبكة "روسيا اليوم"، بأن الوفد الروسي رفيع المستوى، الذي يترأسه القنصل الروسى في الغردقة ويضم خبراء من وزارات الطيران والداخلية والسياحة الروسية وخبراء أمن وممثلين عن الحكومة والأمن القومي الروسي، سيتفقد الإجراءات الأمنية في مطاري الغردقة وشرم الشيخ، ثم سيعقد اجتماعا مع الحكومة المصرية بالقاهرة.

وأضاف نبيل أن الخبراء الروس سيعدّون، استنادا إلى نتائج فحوصاتهم، تقريرا نهائيا، سيطلع عليه الرئيس فلاديمير بوتين والحكومة الروسية قبل اتخاذ القرار بشأن استئناف الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية.

وذكر نبيل أن جمعية الاستثمار السياحي في البحر الأحمر ستتحمل جميع نفقات الوفد وتنظيم البرنامج الخاص به، فضلا عن استئجار طائرة خاصة بتنقلات الخبراء الروس.

يذكر أن موسكو فرضت حظرا على الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر في أعقاب حادث تحطم طائرة الركاب الروسية المتوجهة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ في شبه جزيرة سيناء، 31 أكتوبر 2015، الذي أودى بأرواح 225 شخصا كانوا على متن الطائرة.