«Dot» الجهاز الأكثر ذكاء للتحكم بهاتفك وتلقي الإشعارات

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 06:01 م
«Dot» الجهاز الأكثر ذكاء للتحكم بهاتفك وتلقي الإشعارات
نهلة الاسيوطى

يُقدم جهاز Dot تجربة رائعة للغاية للتحكم في الهاتف الذكي وتلقي الإشعارات وفقًا للنشاطات والأماكن الخاصة بالمستخدم.

والجهاز عبارة عن قطعة دائرية صغيرة يُمكن للمستخدم تثبيتها في أي مكان هام بالنسبة له، بعد ذلك يتم ربط الهاتف مع الجهاز وتثبيت التطبيق الخاص به والذي يدعم بدوره نظامي أندرويد وiOS، هذا كل ما في الأمر ثم سيبدأ السحر.

فمثلًا لو قمت بتثبيت الجهاز داخل السيارة، فلن يكون هناك حاجة لتشغيل تطبيق الخرائط على هاتفك عند ركوب السيارة في الصباح حيث سيقوم Dot بذلك تلقائيًا مع عرض المسار الأفضل للوصول إلى مكان العمل.

كذلك لو كنت تمتلك لمبة LIFX الذكية داخل غرفتك فسيتم تشغيلها تلقائيًا بمجرد دخولك إلى الغرفة، ونفس الأمر ينطبق على الأجهزة الذكية في المنزل.

ويعمل الجهاز كمساعد ذكي للمستخدم حيث يُمكنه التنبؤ ببعض الأشياء التي ترغب بالقيام بها ويرسل لك معلومات وإشعارات متناسبة تلقائيًا، فمثلًا لو كنت تشاهد مباراة كرة قدم فسيقوم الجهاز تلقائيًا بإرسال بعض التغريدات المرتبطة بالمباراة من موقع تويتر إلى هاتفك الذكي.

كما يُمكن ربط الجهاز بأكثر من هاتف في نفس الوقت ومشاركة بعض المعلومات بصورة جماعية، فمثلًا لو أردت إرسال رسالة أو ملاحظة لأحد زملائك في العمل أو لأحد أفراد العائلة أثناء تواجده في نفس مكان الجهاز فكل ما عليك فعله هو إضافة ملاحظة من خلال التطبيق وسيتم إرسالها فور مرور الشخص الذي اخترته بجوار الجهاز.

يشار إلى أن جهاز Dot متوفر حاليًا كمشروع عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منه من خلال التبرع بمبلغ 20 دولار أمريكي.

مع العلم أن المشروع استطاع خلال 24 ساعة فقط أن يجمع المبلغ المطلوب للدعم والمقدر بعشرين ألف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل في 22 سبتمبر(أيلول) المقبل، على أن يبدأ الشحن للزبائن خلال شهر مارس(آذار) من عام 2017 القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة