ندوة بجامعة طنطا للتعريف ببرنامج الاتحاد الأوربي «إيراسموس بلس»

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 10:41 م
ندوة بجامعة طنطا للتعريف ببرنامج الاتحاد الأوربي «إيراسموس بلس»
جامعة طنطا

أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس جامعة طنطا والقائم بعمل رئيس الجامعة، الحرص على إتاحة كافة الفرص أمام الطلاب والدارسين وأعضاء هيئة التدريس على تنمية مهاراتهم العلمية من خلال المنح العلمية سواء كان ذلك من داخل الجامعة أو البرامج المختلفة التي تقدمها الجهات الأخرى بالتعاون مع الجامعة .
جاء ذلك خلال افتتاحه للندوة التي نظمها مركز المشروعات والابتكارات ونقل التكنولوجيا اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور محمد لبيب سالم عن منح برنامج إيراسموس بلس (الاتحاد الأوربي) والتي استضاف خلالها الدكتور ياسر الشايب مدير مكتب التنسيق مع الاتحاد الأوروبي للتعريف بالبرنامج والخطوات والترتيبات الواجب اتباعها للالتحاق به وشرح التفاصيل الخاصة من اختيار المشروع، ووضع تصور لخطة العمل، وتحديد الجامعة التي سيتم التعامل معها، وكيفية وأماكن ومواعيد التقديم .
وأوضح عبد الوهاب، أهمية البرنامج في مجال التعليم العالي وتأهيل خريجي الجامعة والباحثين وأعضاء هيئة التدريس مع المهارات الوظيفية المطلوبة في سوق العمل خاصة في المؤسسات والشركات الدولية ومتعددة الجنسية مضيفا ان الاتحاد الأوربي رصد لهذا البرنامج ما يقرب من 16 مليار يورو في الفترة من 2014 - 2020 .
من جانبه .. أشار الدكتور محمد لبيب سالم، إلى أن الندوة تأتي تحقيقا لخطة الجامعة بشكل عام والمركز بشكل خاص في نشر ثقافة الاختراع والابتكار وإبراز دور الجامعة كمحرك لعجلة التنمية المستدامة ومساعدة الباحثين على تطوير الفكر الابتكاري وآليات الحصول على الدعم المادي والتقني لرعاية أفكارهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة