«عزرائيل يحاصر مستشفيات المنوفية».. وفاة 3 أشخاص بمستشفى الباجور العام بسبب الإهمال الطبي.. غلق مستشفي الحياة التخصصي 6 أشهر بقرار من المحافظ.. والأهالي للأطباء: «كنتوا اتعلمتوا الأول»

الخميس، 25 أغسطس 2016 02:20 م
«عزرائيل يحاصر مستشفيات المنوفية».. وفاة 3 أشخاص بمستشفى الباجور العام بسبب الإهمال الطبي.. غلق مستشفي الحياة التخصصي 6 أشهر بقرار من المحافظ.. والأهالي للأطباء: «كنتوا اتعلمتوا الأول»
مستفي الباجور العام
منير والي

«أحنا عملنا اللي علينا.. ولكن المريض بين أيادي الله».. كلمات استهل بها الأهالي حديثهم عن أهمال مستشفيات المنوفية، متهكمين على أطباء خريجي «معهد عبدو باشا»، على حد وصفهم.

ومابين «الأنين.. والبكاء»، خرج العديد من الأهالي عن صمتهم، متسائلين: «أين الرعاية الطبية.. أين رقابة وزارة الصحة»، ووسط ثورة غضب نتيجة تزايد حالات الوفيات في مستشفيات المنوفية، أرتفعت طلبات التطهير، والتدخل الفوري من قبل القيادات بالمحافظة ووزارة الصحة لاتخاز اللازم تجاه مأساة «القتل العمد»، على حد وصف الأهالي.

وخلال السطور التالية ترصد «صوت الامة»، أهمال مستشفيات المنوفية.

حالة من الغضب أصابت أهالي الباجور بمحافظة المنوفية بسبب سوء الرعاية الصحية بالمستشفى العام خلال الفترة الأخيرة، في ظل معاناة المرضى ﻣﻦ ﺍﻹﻫﻤﺎﻝ، الذي أودى بحياتهم في بعض الأحيان.

«عزرائيل يلاحق مرضي مستشفى الباجور العام».. كلمات خرجت عن لسان الأهلي عقب زياده حالات الوفيات، واحتل قسم الولادة بمستشفى الباجور العام المرتبة الأولى في الاهمال، بعد أن شهد العديد من وقائع خلال الفترة الماضية، منها، إحالة أخصائى نساء وتوليد إلى النيابة الادارية للتحقيق معه بتهمة التقصير فى عمله لتخليه عن إجراء عملية قيصرية لمريضة بالمستشفى الباجور، ما تسبب في وفاة الجنين.

كما شهد وفاة «أسماء السيد عبد الدايم زعرب»، 21 عاما أثناء ولادة قيصرية نتيجة التخدير ببنج كلي سبب لها تشنجات متتالية ما أدى إلى وفاتها.

كما تسبب تقصير وإهمال أحد الجراحين ونجله في وفاة إيهاب شعبان حميده وشهرته «تامر العشماوي» وتم تحويلهما إلى النيابة، للتحقيق معهم.

وأكد الأهالي، أن مستشفي البجور العامأ اصبحة بمثابة دار للوفيات، وأضاف احد الأهالي «مستشفي البجور بقت للي زهقان من دنيته»، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الوفيات المتكررة.

وأوضح الأهالي أنهم تقدموا بالعديد من البلاغات مطالبين فيها بالتحقيق مع المسؤولين عن المستشفي نتيجة الحالة المتردية والإهمال المستمر والذي اودي بحيات العديد من أبناء المنوفية، مشيرين إلي ان الحال بالمستشفيات الخاصة لم يختلف كثيرا عن المستشفي العام.

حيث شهد قسم الولادة بمستشفى الحياة الخاصة العديد من حالات الوفيات، من بينها وفاة زوجة خضر عبدالرازق السيد عبد المجيد، أثناء عملية قيصرية، وذلك أثر تأخر مضاعفات نتجت عن تاخر إجراء عملية الولادة القيصرية.

والجدير بالذكر أن محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، أصدر قرار بإغلاق مستشفة الحياة لمخالفتها الاشتراطات الصحية، حيث تم تشخيص العديد من الحالة وتقديم العلاج لها بشكل خاطئ مما أدى لوفاتها، وبالفعل تم غلق المستشفى 6 شهور، وتم فتح المستشفى مرة آخري بقرر من وزارة الصحة.

كما تم تحويل أخصائى نساء وتوليد بمستشفى الباجور المركزى إلى النيابة الإدارية للتحقيق معه لاهماله وتقصيره فى واجبه، وذلك لتخليه عن إجراء عملية قيصرية لمريضة بالمستشفى.

بالإضافة إلي إستبعاد أخصائى نساء وتوليد وإحالته إلى النيابة الادارية للتحقيق معه لاهماله وتقصيره فى واجبه، وذلك لتخليه عن إجراء عملية قيصرية لمريضة بالمستشفى وتسبب في وفاة الجنين.

وفي ذات السياق ﺃﻛد ﺃﺣد أهالي الباجور، ﺃﻧﻬم ﻗد ﺗﻘدﻣﻮﺍ ﺑﺸﻜﺎﻭﻱ ﻋدﻳدﺓ نتيجه الإهمال وعدم الرعاية الصحية والاهتمام بالمريض وعدم رقابة من المسئولين ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﻟﻜﻦ ﻟم ﻳﺘﺤﺮﻙ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴؤوﻟﻴﻦ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق