بالصور.. أغرب وأجمل 16 شاطئ في العالم.. «بونالو» الأجمل برماله السوداء.. تجربة قنبلة بـ «المكسيك» تكشف عن آخر خفي.. انضمام «هايامز» لموسوعة جينيس لامتلاك رماله بياض الثلج.. وشاطىء الكنائس الأبرز

الخميس، 25 أغسطس 2016 08:35 م
بالصور.. أغرب وأجمل 16 شاطئ في العالم.. «بونالو» الأجمل برماله السوداء.. تجربة قنبلة بـ «المكسيك» تكشف عن آخر خفي.. انضمام «هايامز» لموسوعة جينيس لامتلاك رماله بياض الثلج.. وشاطىء الكنائس الأبرز
خديجة جاويش

تتميز الشواطئ فى جميع أنحاء العالم بجمالها وهدوئها وجاذبيتها، وتختلف درجة جمال كل شاطئ عن الأخر، كما يتميز كل واحد منهم بشئ خاص يميزه عن غيره، إما رماله أو مياهه النقية، ولكن بالبعد قليلاً عن الشواطئ التى نعرفها، هناك البعض منها الذى تتعدى درجة جماله وجاذبيته وغرابته كل الحدود.

و ترصد «صوت الأمة» أغرب و أجمل 16 شاطئ فى العالم.



شاطئ الزجاج فى «هاواي»
الكثير منا يعرف أن الزجاج يتم تصنيعه من الرمال، ولكن في هذا الشاطئ كونت الطبيعة بالفعل زجاج مختلف الألوان والأشكال من الرمال الموجودة فيه، مما جعل هذا الشاطئ فريداً من نوعه.


شاطئ الصحراء في البرازيل
فى وقت معين من كل عام تغرق الأمطار وادي «مارانهاو» بالبرازيل، لتصنع شاطئ فريد وسط الصحراء.



الشاطئ الأبيض بأستراليا
شاطئ «هايامز» بأستراليا، يحمل لقب أكثر شواطئ العالم بياضا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأن رماله تمتلك بياض الثلج.


شاطىء كرات البولينج
يوجد فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفي ظاهرة جيولوجية نادرة تشكلت صخور هذا الشاطئ على شكل كرات ضخمة.



شاطئ بدون رمال
إذا كنت تحب البحر ولكن تكره التصاق الرمال بقدميك، فعليك بزيارة هذا الشاطئ، حيث تشكلت فيه أحجار جيرية ملساء كل واحدة منها تعد كنزا بذاتها، ولكن لا تحاول أن تأخذ واحدة منها خلسة فهذا ممنوع ويضطرك لدفع غرامة مالية.


الشاطئ الوردي
يوجد فى جزيرة «هاربور» في الباهاماز، وهو الشاطئ الوحيد في العالم الذي يتمتع بهذا اللون الوردى الجذاب.

السلالم
يوجد فى جنوب «سيسيليا» الإيطالية، حيث تشكلت على الشاطئ طبقات عدة عبر العصور لتشكل منظرا مذهلا يشبه السلالم.


المغني
يوجد فى «مانشستر» بإنجلترا، من الوهلة الأولى يبدو هذا الشاطئ وكأنه عادي، إلا إنه يعتبر الشاطئ الوحيد فى العالم الذى يمكن الإستماع عليه إلى صوت الموسيقى السيمفونية التى تنتجها الطبيعة نتيجة إحتكاك الرياح بالرمال عليه.


الثلج والرمال السوداء
يقع بالقرب من قرية «ڨيك» بأيسلندا، ويعتبر هذا الشاطئ من أكثر الأماكن رطوبة فى العالم، لأن الأمطار هناك تتساقط لمدة 340 يوم في السنة، ونادراً ما يأتى أحد لزيارة هذا الشاطئ.


الإضاءة البيولوجية
تشكل يرعات الحبار المضيئة فيه لوحة فنية رائعة على شكل شاطئ خليج «توياما» بالمغرب، بينما تتواجد هذه اليرعات فى كل مياه العالم تقريباً، إلا أن تجمعها بكثافة على هذا الشاطئ هو ما يجعله فريدا من نوعه.


الأصداف
يوجد فى خليج «القروش» شرق أستراليا، ويتكون من طبقة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أمتار من الأصداف فقط، وتتكاثر الأصداف هناك بشكل كبير بسبب ملوحة الماء، الأمر الذى يمنع تكاثر الحيوانات التى تتغذى عليها.


الرمال السوداء
شاطئ «بونالو» في هاواي، يعد من أجمل الشواطئ فى العالم، وتحيط به الرمال السوداء شديدة القتامة من كل جانب، والتى اكتسبت هذا اللون القاتم بفعل النشاط البركانى القديم، حيث كانت الحمم البركانية تنصب فى البحر ثم تبرد محولة لون الشاطئ للأسود، وتنتشر السلاحف والصقور بكثرة على هذا الشاطئ مضيفة لمسة خلابة من الطبيعة.


الشاطئ الخفي
يوجد فى جزيرة «ماريتا» فى المكسيك، حيث تكون هذا الشاطئ المثالي فى المكسيك بالمصادفة العجيبة، فأثناء قيام حكومة المكسيك بتجربة قنبلة نتج عن الإنفجار هذا الشاطئ.


الرمال الخضراء
شاطئ «باباكوليا» في هاواي، إكتسبت رماله هذا اللون الأخضر بسبب مادة الزبرجد الزيتوني، والتى تأتى من مخروط بركانى قريب، وهذا الشاطئ واحد من 4 شواطئ فى العالم فقط التى تمتلك هذا اللون الفريد.


الشاطئ الأكثر راحة
بالإضافة للهدوء والجمال تتمتع رمال شاطئ «وايت سانداي» بأستراليا بأقل نسبة سيليكا، ولهذا تبقى الرمال باردة فى يوم حار ومشمس.


شاطئ الكنائس
تشكلت الصخور عبر الأزمنة في هذا الشاطئ لكي تشكل قباب مثل قباب الكنائس والكاتدرائيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق