الجامعة العربية تؤكد دعمها لاستمرار الحوار بين الأطراف الليبية

الجمعة، 26 أغسطس 2016 04:20 ص
الجامعة العربية تؤكد دعمها لاستمرار الحوار بين الأطراف الليبية
صورة أرشيفية

أكدت جامعة الدول العربية، دعمها وتشجيعها لاستمرار الحوار بين الليبيين، معتبرةً أن الأزمة الليبية الراهنة لا يمكن أن تحل بطرف دون الآخر، وأن الحل يأتي من خلال تضافر جميع الجهود.

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية الخميس، ردا على سؤال بشأن استمرار عدم منح مجلس النواب الليبي الثقة لحكومة الوفاق التي يترأسها الدكتور فايز السراج، إن الجامعة تدرك جيدًا أبعاد المشكلة الموجودة في ليبيا وتتابعها وتلتقي الأطراف وتستمع لمرئياتهم وتشجعهم على الاستمرار في الحوار والتواصل لحل تلك الإشكالية.

وأضاف زكي، إن الإخوة في ليبيا مروا بالكثير من التطورات على مدار السنوات الماضية ويحتاجون لمزيد من التواصل والتشجيع لاستمرار الحوار حتى تسوى المشكلات القائمة.

ولفت إلى أن الجامعة تحاول أن تقوم بهذا الدور بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وهي تستقبل عددًا من الأطراف التي تمثل مختلف الرؤى فيما يتعلق بالوضع الليبي، موضحًا أن الجميع طلب منها أن يكون لها دور أكبر في ليبيا لجمع الشمل الليبي وتسوية الأزمة.

وحول إعادة تعيين مبعوث للجامعة العربية إلى ليبيا أوضح أن تلك الفكرة واردة، موضحًا أنه كان هناك مبعوث للجامعة العربية وانتهى دوره والإخوة في ليبيا يطلبون ذلك، مشيرًا إلى أن الأمين العام بصدد دراسة هذا الطلب وتقييمه وإذا ثبت أنه سيكون مجديًا ومفيدًا، يمكن أن ينظر في تعيين مبعوث جديد.

وحول الجهود المصرية المبذولة حاليًا لتحقيق التوافق الليبي واستضافتها لاجتماعات جميع الأطراف الليبية ؟ قال إن الجامعة العربية تؤيد وتساند كل طرف عربي يبذل جهودًا مخلصة لتسوية الأزمة، ونحن نثق في الجهود التي تقوم بها مصر وغيرها من الدول العربية من أجل تسوية الأزمة ومساعدة الإخوة الليبين على تجاوز وضعهم الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق