زيادة طلب نوت7 قد يضر مبيعاته

الجمعة، 26 أغسطس 2016 06:36 م
زيادة طلب نوت7 قد يضر مبيعاته
نوت7

قالت شركة سامسونغ إن الطلب غير المتوقع على الهاتف الذكي الجديد غلاكسي نوت 7 قد يؤثر على الإمداد عالميا، ويضر مبيعات هذا الهاتف.

وقلا عن "بوابة التقنية" في حين أن الطلب القوي يمكن أن يساعد الشركة على تحقيق ربع آخر قوي من الأرباح، إلا أن سامسونغ تخشى فقدان المبيعات المحتملة في حال لم تستطع تعويض نقص الإمداد في وقت كاف، في ظل استعداد شركات منافسة، مثل آبل، لإطلاق هواتف جديدة يمكن أن تجذب العملاء من سامسونغ إذا استمر النقص.

ونقلت وكالة رويترز عن الشركة الكورية الجنوبية قولها في بيان إن "نتائج الطلب المسبق على غلاكسي نوت 7 فاقت توقعاتنا، وتم تعديل تاريخ صدوره في بعض الأسواق".

يذكر أن مشكلات إنتاج الشاشات المنحنية للهاتف غلاكسي إس6 إيدج أدت إلى مبيعات مخيبة للآمال العام الماضي، ويخشى بعض المستثمرين تكرار ذلك إذا لم تتحرك سامسونغ -أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم- بسرعة لتلبية الطلب على غلاكسي نوت 7.

وقالت سامسونغ إنها تحاول زيادة الإنتاج في مواقع سرية، حيث تجري صناعة غلاكسي نوت 7، وتهدف إلى تلبية الطلب "في أقرب وقت ممكن"، دون أن تدلي بأي تفاصيل أخرى.

ونقلت رويترز عن مصدر قالت إنه مطلع على المسألة أن سامسونغ لا تعاني من أي مشكلات في إنتاج الشاشات المنحنية التي تستخدم في غلاكسي نوت 7، لذا فإن نقص الإمداد لن يطول.

وكانت الشركة أطلقت هاتفها الجديد في 11 أغسطس/آب الجاري، وهو يتميز بشاشته المنحنية على الجانبين، إلى جانب امتلاكه مزايا خاصة مثل ماسح قزحية العين، إلى جانب ماسح بصمة الأصبع، ومقاومته الماء والغبار، إضافة إلى بعض الحيل الجديدة للقلم المرفق به، مثل الترجمة وتحويل جزء من أي مقطع فيديو إلى صورة متحركة، وتكبير النص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق