نشرة أخبار الخامسة مساء.. إستجابة أسرة طفل إيطاليا للعلاج على نفقة الدولة في مصر.. المركزي يواصل المفاوضات على وديعة السعودية بـ2 مليار دولار.. ووزير التربية والتعليم يفتتح أعمال تطوير 3مدارس بالبحيرة

السبت، 27 أغسطس 2016 04:36 م
نشرة أخبار الخامسة مساء.. إستجابة أسرة طفل إيطاليا للعلاج على نفقة الدولة في مصر.. المركزي يواصل المفاوضات على وديعة السعودية بـ2 مليار دولار.. ووزير التربية والتعليم يفتتح أعمال تطوير 3مدارس بالبحيرة
المركزي المصري
سمر عبد الله


تقدم لكم «صوت الأمة» إطلالة إخبارية على أهم الأخبار التي حدثت في الساعات الماضية.

وزير الصحة يفجر مفاجأة بشأن شقيق طفل الهجرة لإيطاليا
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، استجابة أسرة الطفل أشرف فؤاد يوسف مرعى، لعلاجه على نفقة الدولة داخل مصر، بعد أن كانت مصرة على علاجه بإيطاليا، مشيرا إلى مساعى وزارة الصحة والسكان لإقناعهم بأن علاج ابنهم متوافر بمصر، وهو حق أصيل كفله الدستور لجميع المصريين.

تجديد حبس موظف متهم بالتلاعب فى كروت التموين
قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس موظف بشركة "فرست" المسئولة عن منظومة الكروت الذكية المستخدمة لصرف الحصص التموينية للمواطنين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التلاعب في أعداد المستفيدين من البطاقات بزيادتها بمنطقة إمبابة، ما تسبب في إهدار المال العام.

«المركزي» يواصل المفاوضات على وديعة السعودية بـ2 مليار دولار
يواصل البنك المركزي المصري، خلال الأسبوع الجاري، التفاوض مع المملكة العربية السعودية للحصول على الوديعة المتفق عليها سلفا بقيمة 2 مليار دولار، قبل نهاية العام الحالي.

وزير التربية والتعليم يفتتح أعمال تطوير 3 مدارس بالبحيرة
قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، يرافقه محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، بافتتاح أعمال التطوير والصيانة الشاملة للمبنى القديم بمدرسة ملحقة المعلمات الابتدائية المشتركة بدمنهور بعدد 12 فصلا منها فصلان لرياض أطفال بتكلفة بلغت 900 ألف جنيه.

أبوالغيط: نمط إنهاء حصار مدينة داريا السورية يثير القلق
صرح المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن الأمين العام أحمد أبو الغيط يعتبر أن ما نقلته وسائل الإعلام الدولية والعربية بشأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه لإنهاء الحصار المفروض على مدينة داريا غرب دمشق يُمثل تطوراً مُثيراً للقلق رغم إنهائه لمعاناة المدنيين الأبرياء خاصة وأنه لم يتم تحت رعاية الأمم المتحدة.

ضبط 388 ألف قرص مخدر لعقار «الكبتاجون» قبل تهريبها إلى السعودية
واصلت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجريمة بشتى صورها وتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية للبلاد؛ للقضاء على عمليات التهريب ومن بينها مكافحة عمليات تهريب وتجارة المواد المخدرة.

وزيرا الأوقاف والصحة يفتتحان المؤتمر الطبي التاسع لمستشفى الدعاة
افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، صباح اليوم السبت، فاعليات المؤتمر الطبي التاسع لمستشفى الدعاة التابع لوزارة الأوقاف المصرية تحت عنوان (الجديد في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي)، ويستمر المؤتمر يوما واحدا بمشاركة أطباء ومتخصصين.

رئيس الوزراء: لا تعديلات وزارية مرتقبة
أكدت مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء أكد لوزرائه أنه لا يوجد تعديلات وزارية في الوقت الحالي، وان الأمر يتعلق فقط بتعيين وزيرا جديدا للتموين خلفا للدكتور خالد حنفي المستقيل، مشيراً إلى أن تقييم أداء الوزراء والمحافظين يتم بشكل دوري وبصفة مستمرة، تأكيدا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتلقي نسخة من التقييم أولا بأول، للوقوف على ما يتم إنجازه على أرض الواقع من المشروعات.

«المصريين الأحرار» يحسم موقفه من قانون القيمة المضافة
عقد حزب «المصريين الأحرار»، اليوم السبت، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر الحزب بوسط البلد، لإعلان موقفه من مشروع قانون القيمة المضافة، بحضور الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وعدد من قيادات الحزب، منهم الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية، كما حضر النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وأعضاء المكتب السياسي؛ نصر القفاص، وأمير يوسف، ومحمد فريد، أمين الشباب ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية، وعماد رؤوف الأمين العام المساعد.

وزير الصحة: مصر خالية من فيروس سي 2018
كشف الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، عن أن الوزارة تنتوي القيام بمسح ديموغرافي على ست شرائح من المجتمع المصري في إطار خطة الوزارة لحصار فيروس سي، والقضاء عليه تمامًا، وأشار إلى أنه حصل على موافقة مجلس الوزراء لتنفيذ خطة المسح.

العليا للانتخابات: انتظام العمل بلجان الاقتراع على مقعد حدائق القبة
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار سري الجمل رئيس اللجنة، انتظام العمل بجميع لجان الاقتراع الفرعية بدائرة حدائق القبة، حيث تجرى الانتخابات التكميلية على المعقد الشاغر للدائرة بمجلس النواب، مشيرة إلى أن 5 لجان فقط شهدت حدوث تأخير لمدد متفاوتة لم تتجاوز أقصاها 40 دقيقة في فتح أبوابها أمام جمهور الناخبين.

نقيب المحامين يصل جلسة الاستئناف على إخلاء سبيل مالك عدلي
وصل الاّن سامح عاشور نقيب المحامين، إلى محكمة شبرا الخيمة، لحضور جلسة نظر استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل المحامي والناشط الحقوقي مالك عدلي، الصادر من محكمة جنايات الجيزة.

«عبد الشافي» ينضم لمعسكر المنتخب في الإسكندرية
انضم محمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة السعودي، إلى معسكر المنتخب المقام حالياً فى الإسكندرية استعداداً لوديتى غينيا وجنوب أفريقيا.

مؤمن سليمان يكشف برنامج الاعداد لمواجهة الوداد
كشف مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك، برنامج الإعداد لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي، في ذهاب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
وقال سليمان أن الفريق الأبيض سيخوض تدريباته الجماعية غداً، في تمام الخامسة مساءً، في المعسكر الذي سيقام في الدفاع الجوي.

احمد معز يطرح «البنت العربية» فى عيد الاضحى
انتهى المطرب الفلسطيني أحمد معز من تصوير أغنيته الجديدة التى تحمل اسم «البنت العربية»، والتي تم تصويرها على مدار 3 أيام في فلسطين، تحت اشراف أشرف دواني وسامي شحادة، ومن المقرر أن يطرح الإعلان الدعائى للعمل على قناة أحمد معز الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير «اليوت يوب» خلال الأيام المقبلة تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

بالصورة.. ياسمين نيازى تتغزل فى فتاتين من سيناء
شاركت المطربة ياسمين نيازى، جمهورها ومتابعيها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، بصورة جمعتها بفتاتين من سيناء أثناء تواجدها هناك لقضاء أجازة الصيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق