"الحر" يوسع سيطرته في جرابلس بدعم تركي

الأحد، 28 أغسطس 2016 08:00 ص
"الحر" يوسع سيطرته في جرابلس بدعم تركي

سيطرت فصائل من الجيش السوري الحر، السبت، على عدد من القرى والتلال التي كانت في قبضة تنظيم "داعش" غرب مدينة جرابلس في حلب، بدعم فرق دبابات وغطاء جوي ومدفعي مكثف وفره الجيش التركي.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادر ميدانية إن فصائل الجيش الحر بسطت سيطرتها على قرى بير تحتاني وبير فوقاني والحلوانية والحمير وتل شعير، بعد معارك مع التنظيم المتطرف الذي أجبر على الانسحاب تحت الكثافة النارية من المدفعية التركية، والتقدم البري للجيش الحر مدعوما بفرق مدرعات ودبابات.

وأضافت المصادر أن فصائل الجيش الحر سيطرت أيضا على تل العمارنة، 10 كم جنوبي جرابلس، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات "سوريا الديمقراطية".

وتأتي هذه السيطرة ضمن المرحلة الثانية لعملية "درع الفرات" التي تقودها تركيا في حلب، بهدف تنظيف الشريط الحدودي كاملا من تنظيم "داعش" من غرب جرابلس وصولا إلى مدينة الراعي، وكذلك طرد ميليشيات "سوريا الديمقراطية" لشرقي الفرات، حسب المصادر.

وفي سياق متصل سيطر مقاتلو الجيش الحر على قريتين شرق بلدة الراعي، بالتزامن مع المعارك قرب مدينة جرابلس.

ومن جهة أخرى، قالت جماعة موالية لميليشيات "سوريا الديمقراطية"، اليوم السبت، إن طائرات تركية قصفت مواقع تسيطر عليها الجماعة في قرية قرب جرابلس.

وذكر المجلس العسكري لجرابلس، وهو جزء من التحالف الذي يدعمه الأكراد، أن الهجوم على قرية العمارنة جنوب جرابلس تسبب في سقوط ضحايا من المدنيين، ووصفه بأنه "تصعيد خطير يهدد مصير المنطقة"، حسب وكالة "رويترز".

وكانت القوات التركية أطلقت عملية لطرد مسلحي "داعش" من بلدة جرابلس السورية المحاذية للحدود التركية، وذلك بالتعاون مع مقاتلي المعارضة السورية والتحالف الدولي.

وأكدت تركيا أن العملية العسكرية مستمرة حتى طرد المنظمات الإرهابية من الحدود التركية السورية، وتعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري، وذراعه العسكري (وحدات حماية الشعب الكردية) منظمتين إرهابيتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة