مفاجأة يفجرها البرلمان حول تنازل مصر عن جزيرة «تشيوس» لليونان

الأحد، 28 أغسطس 2016 05:02 م
مفاجأة يفجرها البرلمان  حول تنازل مصر عن جزيرة «تشيوس» لليونان
جزيرة «تشيوس»
نوران اللمعي

فجر البرلمان مفاجأة جديدة عقب ما يشاع عن تنازل مصر عن جزيرة تشيوس في البحر المتوسط لصالخ اليونان ، معلنا عدم عرض الاتفاقية الخاصة بترسيم الحدود بين البلدين على المجلس.

و طالب هيثم الحريري ،عضو مجلس النواب، الحكومة المصرية بتوضح ما يشاع حول تنازل مصر عن جزيرة تشيوس بناء على اتفاقية موقعة بين مصر واليونان لترسيم الحدود عام .
.
وقال عضو مجلس النواب خلال تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن البرلمان لا يملك اي معلومات عن تلك الاتفاقية أو عن ما يشاع حول تنازل مصر عن جزيرة تشيوس ،مطالبا برد رسمي من الدولة المصرية حول موقف الجزيرة ودقة الاخبار المشاعة عنها.

فيما تداولت عدد من الصحف اليونانية أخبار تفيد تنازل مصرعن جزيرة في البحر المتوسط تسمى تشيوس خلال اتفاقية لترسيم الحدود مع اليونان، والتي وقع عليه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس في 2015 .

بينما رفضت الحكومة اليونانية سداد قيمة الإيجار طبقا للعقد المبرم سنة 1997، بإيجار جزيرة تشيوس السياحية إليهم، وأكدت أن الجزيرة تقع ملكيتها لليونان طبقا لإتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجديد بين البلدين.

ورفضت الحكومة اليونانية سداد مبلغ مليون دولار قيمة إيجار جزيرة تشيوس السياحية للأوقاف المصرية طبقا للعقد المبرم بين الحكومة اليونانية والحكومة المصرية سنة 1997 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق