بعد انطلاق مهرجان «نوتينج هيل».. قوات الشرطة البريطانية تستخدم أقنعة ملونة للقبض على المجرمين.. المشاركون يستخدمون الطين والشيكولاتة للاحتفال بالكرنفال.. القساوسة يحتفلون مع أفراد الأمن وسط الألوان

الأحد، 28 أغسطس 2016 05:11 م
بعد انطلاق مهرجان «نوتينج هيل».. قوات الشرطة البريطانية تستخدم أقنعة ملونة للقبض على المجرمين.. المشاركون يستخدمون الطين والشيكولاتة للاحتفال بالكرنفال.. القساوسة يحتفلون مع أفراد الأمن وسط الألوان
سمر عبدالله

أزياء عارية وملونة بمختلف الألوان الزاهية، ملابس تنكرية، فرق موسيقية، وزخارف في الشوارع، هكذا يحتفل المواطنون في لندن في هذا الوقت من العام تحديدًا في «نوتينج هيل» بأكبر مهرجان في شوارع لندن، حتى أن من يصادف وجوده في لندن في مثل هذا العام يعتبر ضمن المحظوظين.

وسرعان ما انقلب هذا الكرنفال إلى فوضى عارمة، حيث قام المشاركون في الشوارع بإلقاء الألوان وطلاء الأظافر وقطع من الطين والشيكولاتة في المنطقة التي يقام بها الكرنفال، ويهدف هذا الاحتفال بالمهرجان إلى تخلص المواطنين من الهموم المتراكمة لديهم، ويعد هذا التقليد من التقليدات الكاريبية القديمة التي تحرص لندن على إحياؤها كل عام.

ونتيجة للزحام الكثيف في هذا الكرنفال، تراقب قوات الشرطة الخاصة هذا الكرنفال لكثرة المنضمين لهذا الكرنفال من المجرمين ومثيري الشغب، ونتيجة تلوث وجوه المشاركين بالألوان المختلفة وعدم قدرة الشرطة على التمييز بين وجوههم، اضطرت لصنع قناعات مختلفة على الكومبيوتر؛ كي تميز بها المشاركين من المجرمين من خلال غرفة تحكم كبيرة في جهاز الشرطة البريطاني.

وخلال الاحتفال بالكرنفال كان هناك عدد من الأشخاص يندسون بين الموجودين ليرتكبوا أفعال إجرامية، مرتديين أقنعة لا تظهر وجوههم الحقيقية، ورغم كل هذه الاضطرابات إلا أن عدد من القساوسة ساهموا في هذا الكرنفال لتظهر الصور القسيس بجانب الشرطة جنبًا إلى جنب، إلا أن أقنعة الشرطة الحديثة التي صممتها على أجهزة الكومبيوتر حالت دون وقوع مصائب في الكرنفال.

وخلال الأسبوع الماضي تمكنت أجهزة الشرطة من القبض على 215 شخصًا رسموا على وجوههم أقنعة بالألوان ومارسوا الشغب داخل الكرنفال، كما أصدرت الشرطة قرارات باعتقال 200 أمر تفتيش، وخلال الاحتفال أمسك البعض بأسلحة حادة كما ضبطت الشرطة عدد من الذخائر والطلقات.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق