تركيا تعلن الحرب على سوريا.. القضاء على «داعش» الأسباب العلنية للعملية «درع الفرات».. ومقتل 35 مدنيًا وإصابة 50 آخرين ضحايا الواقعة.. والخارجية السورية تدين التدخل العسكرى

الأحد، 28 أغسطس 2016 05:59 م
تركيا تعلن الحرب على سوريا.. القضاء على «داعش» الأسباب العلنية للعملية «درع الفرات».. ومقتل 35 مدنيًا وإصابة 50 آخرين ضحايا الواقعة.. والخارجية السورية تدين التدخل العسكرى
هند السيد

تطورات جديدة شهدتها الأزمة السورية بعد قيام القوات التركية بعملية عسكرية «درع الفرات» في الأراضي السورية، بزعم القضاء على تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة «جرابلس» المتاخمة للحدود التركية بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وجاء رد فعل سوريا مستنكرًا ما حدث، لمخالفتها القوانين الدولية بتدخلها المباشر في الأراضي السورية وتأمينها للمسلحين الموالين لأنقرة.

مقتل 35 مدني
وأسفرت العملية التي شنتها القوات التركية على الأراضي السورية منذ الأربعاء الماضي، عن مقتل 35 مدنيًا على الأقل، وإصابة 50 آخرين في قصف من الطائرات الحربية والمدفعية التركية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

إحلال تنظيمات إرهابية
في السياق ذاته كشفت صحيفة «جمهورييت» التركية أن نحو 3000 إرهابي عبروا الحدود التركية إلى داخل الأراضي السورية، للإشتراك في عملية "جرابلس"، مشيرة إلى أن النظام التركي يعمل علي إحلال تنظيمات إرهابية تابعة له في المناطق الحدودية بدلًا من تنظيم "داعش".


خسائر تركيا
على الجانب الآخر، قتل جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون، مساء أمس، في هجوم نفذه مسلحون أكراد استهدف دبابات تركية في العملية العسكرية المسماة "درع الفرات"، بمدينة "جرابلس" شمال سوريا.

فشل القوات التركية
وتركزت الاشتباكات في قرية "العمارنة" الواقعة علي بعد 8 كم إلى الجنوب من مدينة "جرابلس"، وتمكن مقاتلو مجلسي "جرابلس" و"منبج" العسكريين من تدمير 3 دبابات ومقاتلات تركية، وفشلت القوات التركية في السيطرة على المنطقة التي تشهد توترًا متصاعدًا منذ السبت.

المجموعات الإرهابية
وفي ذات السياق،أكدت وزارة الخارجية السورية أن هذه الاعتداءات تؤكد على التدخل التركي السافر في الشأن السوري واستمرار النظام التركي بتقديم الدعم والتمويل بمختلف أشكاله إلى المجموعات الإرهابية المتمثلة بـ "جبهة النصرة والجبهة الشامية وأحرار الشام" وغيرها من التنظيمات والجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة