النشرة الإخبارية للحادية عشر مساءً.. «الجارحي» يكشف حقيقة ضريبة «شبكة العروسة».. السيسي يبحث خريطة الاصلاح الاستثماري.. النائب العام بالتحقيق مع «بكرى».. سرقة بنك ناصر.. و روما تتعادل مع «كالياري»

الأحد، 28 أغسطس 2016 10:48 م
النشرة الإخبارية للحادية عشر مساءً.. «الجارحي» يكشف حقيقة ضريبة «شبكة العروسة».. السيسي يبحث خريطة الاصلاح الاستثماري.. النائب العام بالتحقيق مع «بكرى».. سرقة بنك ناصر.. و روما تتعادل مع «كالياري»
احمد الساعاتي

شهدت الساعات الأخيرة من مساء اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة التي تهم قطاع كبير من المواطنين، وترصد «صوت الأمة» أبرزها خلال نشرة الأخبار التالي.


**«الأخبار»
-وزير المالية يكشف حقيقة فرض ضريبة 5% على «شبكة العروسة»
أكد وزير المالية عمرو الجارحي، أنه لا صحة إطلاقًا لاتجاه الدولة لفرض ضريبة 5% على شبكة العروسة، وضريبة 25% على حجز قاعات الأفراح، كما أشيع مؤخرًا.
وجدد تأكيده خلال لقاءه مع فضائية «النهار اليوم»، أن ما سبق يظل ضمن الاقتراحات، أو الشائعات التي تنتشر في الفترة الأخيرة.


-وزير التربية والتعليم: طرح 30 ألف فصل دراسي هذا العام
أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، أن الحكومة ضاعفت الموازنة المخصصة لبناء المدارس، وسيتم طرح 30 ألف فصل دراسي هذا العام من خلال الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إضافة إلى تسلم 20 ألف فصل في العام القادم، لافتا إلى أنه كان يتم في السنوات الماضية بناء 6 آﻻف فصل فقط.

-وزير الخارجية يستقبل مجموعة الصداقة« المصرية-البريطانية » في مجلس النواب
استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد أعضاء مجموعة الصداقة "المصرية - البريطانية" في مجلس النواب، والذي يضم النواب (أنجي مراد، وطارق الخولي، وإبراهيم حجازي، وهالة سلطان أبو علي، ومحمد زكريا محي الدين، وياسمين أبو طالب، وكريم شريف، وأحمد السجيني).



-الرئيس السيسي يبحث تطورات إعداد خريطة الاصلاح الاستثماري

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن وزيرة الاستثمار استعرضت خلال الاجتماع تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار والموضوعات التي سيتناولها، والتي تشمل متابعة تطور تصنيف مصر في التقارير الدولية الخاصة بالاستثمار، ومتابعة تحديث الخريطة الاستثمارية على مستوى القطاعات المتخصصة والمناطق الجغرافية المختلفة، فضلًا عن وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لبيئة الاستثمار.


**«سياسة»
-تأجيل اجتماع تشريعية «النواب» لعدم اكتمال النصب القانونى
بدأ منذ قليل اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، برئاسة بهاء الدين أبو شقة، للتصويت على تقريرها بشأن بطلان عضوية نجل رئيس نادى الزمالك.

وكان من المقرر التصويت عليه الإثنين الماضي، وتم تأجيل الاجتماع لعدم اكتمال النصاب القانونى لانعقاد اللجنة، حيث كان عدد الحاضرين 8 نواب من بين عدد اعضاء اللجنة البالغ عددهم 32 نائبًا.



-«صباحي» مبادرة صندوق النقد المصري تمنح الاقتصاد قبلة الحياة
أعلن حمدين صباحي،المرشح الرئاسي السابق والقيادي بحزب الكرامة، تايده لمبادرة صندوق النقد المصري التي تهدف لدعم الإقتصاد المصري،عن طريق ضخ 12 مليار دولار للبنوك المصرية، عن طريق طرح شهادات دولارية تسترد كاملة بعد خمس سنوات بحد أدنى ألف دولار للفرد، وبدون فوائد.

وقال المرشح الرئاسي السابق والقيادي بحزب الكرامة إن المبادرة من شأنها أن تمنح الاقتصاد المصري قبلة الحياة بسبب دورها في حل الفجوة بين الكمية المطلوبة والمعروضة للدولار.
وشدد "صباحي" على دعمه لكل المبادرات الوطنية التي تصب في الصالح العام للمواطن،مطالبا كل فئات المجتمع بالعمل على دعم "صندوق النقد المصري".


-النائب العام يأمر بفتح التحقيق فى بلاغ يتهم «بكرى» بالخيانة العظمى

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من 9 محامين، ضد عضو مجلس النواب مصطفي بكري، والذي يتهموه فيه بالخيانة العظمى وإرتكاب جريمة المساس بإستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها، ونشر معلومات وإشاعات كاذبة، وإهانة القضاء والتحريض ضد الدولة المصرية، وذلك من خلال نشر كتاب زعم فيه تبعية جزيرتا تيران وصنافير للسعودية، رغم مصرية الجزيرتين، وتناول حكم القضاء الإداري بمصرية الجزيرتين بشكل مهين للقضاء وحرض السعودية ضد مصر، حيث كلف المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة بالتحقيق.

**«حوادث»
-السيطرة على حريق وحدة مرور بولاق أبو العلا
تمكنت قوات الدفاع المدنى بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب بوحدة مرور بولاق أبو العلا، مساء اليوم الأحد، بعدما أشتعلت النيران فى وحدة الأرشيف الخاصة بالسيارات داخل المرور، والتهمت النيران كميات من الأوراق الخاصة بالتراخيص وتمت عملية الإخماد بدون إصابات.

-سرقة بنك «ناصر» والنيابة تأمر بسرعه ضبط الجناة
تباشر نيابة مدينة نصر أول، برئاسة المستشار محمد حتة، التحقيقات في واقعه سرقة 622 الف جنيه من داخل خزينة بنك ناصر.
وكان مأمور قسم مدينة نصر أول، قد ورد له بلاغا من مدير بنك ناصر الاجتماعى فرع الحى السابع، بأنه عقب فتح البنك لمباشرة العمل اكتشف كسر الخزينة الحديدية للبنك وسرقة 622 ألف جنيه ولم يتهم أو يشتبه في أحد.
وأكدت المعاينة الأولية التي قاما بها رجال المباحث، أن العقار مكون من 10 طوابق والبنك يقع بالطابق الأرضى وتبين سلامة جميع منافذه ووجود تلفيات بالباب الحديدي للخزنة.
وامرت النيابة بسرعه القبض علي المتهمين واستكمال التحريات حولة الواقعة.

-قوات الأمن تبطل 3 عبوات ناسفة بدار السلام
قامت قوات الامن بمدرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني من تعطيل 3 عبوات ناسفة معدة للاستخدام بدار السلام.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، قد تمكنت من السيطرة على الأوضاع الأمنية في منطقة السلام، عقب اقتحام وكر لتجمع أعضاء لجان العمليات النوعية.

**«رياضة»
-روما «صلاح» يتعادل مع «كالياري» في الدوري الإيطالي
حقق فريق كالياري مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تعادل مع روما، بهدفين لكلًا منهما، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية في الدوري الإيطالي.

أحرز اهداف روما كل من دييجو بيروتي في الدقيقه السادسة،كيفين ستروتمان في الدقيقة 46، فيما سجل هدفي كالياري، النجم ماركو بورييللو في الدقيقة 56، ماركو ساو في الدقيقة 88 من اللقاء.

-الزمالك يحتفل بـ «محمد ايهاب» على الأعناق
قام نادي الزمالك، باستقبال البطل الأوليمبي محمد إيهاب الحاصل على الميدالية البرونزية في لعبة رفع الأثقال، خلال فعاليات بطولة اوليمبياد ريو دي جانيرو، التي اقيمت بالبرازيل.

وقام اعضاء نادي الزمالك برفع بطل مصر على الأعناق، فور وصوله الى مقر القلعة البيضاء، كما حصلوا على صور تذكارية معه، اضافة الى صور اخرى بينه وبين احمد مرتضى منصور عضو المجلس، بصحبة والدته.

**«فن»
-تورط مذيعة بالتلفزيون المصري في النصب على مواطنين بسبب «الكلاب»
اتهم أحد المواطنينن يدعى «كريم عامر» عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى « فيسبوك»، احد مذيعات القناة الاولى بالتلفزيون المصرى، وصاحبة مزرعة كلاب سامويد تدعى « شيرين الدميرى»، بتورطها فى النصب عليه بعد ان حاول شراء كلب بفلوسه وهو ما قابلته الاخيرة بالسب له ولوالده، متهما إياها بالنصب عليه، قائلًا:«نصيحة مني لاي حد عايز يشتري حاجة من مزارع كلاب متشتريش من اي حتة من غير متسال عليها كويس وبذات المزرعة دي فكر ١٠٠٠ الف مرة قبل ماتشتري منها، انا واحد ولا ليا اي علاقة بالتجارة ولا الكلاب ولا المزارع، كل الحكايا اني اتهزقت واتشتمت انا وابويا باقذر الكلام من واحدة المفروض مذيعة محترمة في القناة الاولي بتتحامه لتجار مزارع تانية عشان بينصبو علي الناس وشتايمها ليا ولوالدي موجودا في الصور اسمها &Shereen Eldemery وتاجرة في الكلاب واتنصب علينا لمجرد اني عايز اشتري كلب بفلوسي الي اشتغلت وانا طالب عشان اقدر اجبهم، للي مايعرفش مين Shady Shaker».

-مجدى كامل ينفى التعاقد على فيلم «الكنز»
نفى الفنان مجدى كامل، ما تردد مؤخرًا عبر المواقع الإخبارية حول تعاقده على فيلم «الكنز»، إخراج شريف عرفة، وبطولة محمد رمضان ويشارك فيه النجم محمد سعد.

وأكد «كامل» فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، انه غي صحيح بالمرة تعاقده او ترشيحه لفيلم «الكنز»، وانه مشغول بتصوير مشاهد فيلمه الجديد«السبع خطايا».

**«محافظات»
-تصفية 16 إرهابيا بالشيخ زويد
تمكنت أجهزة الأمن بمدينة الشيخ زويد من تصفية 16 إرهابيا اليوم الأحد، نتيجة استهداف أمني ناجح لثلاث بؤر مسلحة للعناصر المتشددة جنوب مدينة الشيخ زويد.

وتلقت أجهزة الأمن معلومات بتجمع عناصر تكفيرية بمنطقة مفارق نجد جنوب الشيخ زويد، وعلى الفور تم استهداف التجمع وتصفية 6 عناصر تكفيرية.

-طبيب عظام بمستشفى بنها الجامعى يترك المرضى لكثرتهم
سادت حالة من الهرج والمرج بمستشفى بنها الجامعى بعد مغادرة طبيب العظام المستشفى بسبب العدد الكبير من المرضى حيث وصل عدد الكشف لأكثر من 150 مريض وبينهم عدد كبير من الأطفال.

-تجديد حبس مرشد سياحى بشرم الشيخ لاتجار بالعملات الاجنبيه 15يوما
جدد قاضى المعارضات بمحكمة شرم الشيخ اليوم الاحد حبس مرشد سياحى 15يوما على ذمة التحقيق لقيامة بالاتجار فى بالاعملات الاجنبية

تعود احداث الواقعة عندما القت مباحث شرطة السياحة بجنوب سيناء القبض على مرشد سياحى بمدينة شرم الشيخ للاتجار فى العملات الاجنبية.




 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق