سر استقالة «السادات» من لجنة حقوق الانسان في البرلمان

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 06:20 م
سر استقالة «السادات» من لجنة حقوق الانسان في البرلمان
علاء علي

أفاد أحد أعضاء لجنة حقوق الانسان في البرلمان، أن النائب محمد أنور السادات أخطر عدد من أعضاء اللجنة بتقديمه للاستقالة عقب ما وصفه لكم بكونه التربص المستمر له.

وأضاف النائب الذي رفض ذكر اسمه، أن استقاله "السادات"، جائت عقب اعلان الدكتور على عبد العال قد أعلن إن هناك جلسة سرية للمجلس سيتم عقدها لمناقشة شكوى مقدمة من أحد النواب ضد المجلس لإحدى المؤسسات الدولية، وقال عبد العال، اليوم الثلاثاء، إنه لن يعلن اسم هذا النائب، مشيرًا إلى أن النائب يعرف نفسه، والشكوى مرسلة باللغة الإنجليزية، نافيًا أى علاقة لمجموعة الشباب بهذا الأمر.

وأوضح النائب لـ"صوت الأمة" أن "عبد العال" اتهم النائب المستقيل من رئاسة "حقوق الانسان" بارسال مذكرة لمنظمة خارجية بسبب رفض عدد من النواب لسفره بصحبة اخرين غلى سويسرا خلال الايام الماضية.

ومن جهته قال النائب محمد أنور السادات إن استقالته من رئاسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لن يتم الرجوع عنهابسبب الأحداث الأخير التي واجهت اللجنة ،على حد قوله.

وأضاف "السادات" خلال تصريح خاص لـ"صوت الامة" أديت عملي على أكمل وجه منذ انتخابي رئيسا للجنة، إلا أن البعض عمل على تعطيل اداء "حقوق الإنسان" داخل البرلمان. .

وجاء نص استقالة "السادات" كالتالي :-
" بمناسبة قرب انتهاء دور الانعقاد الأول وبمراجعة ما تم من أعمال وأنشطه للجنة وعدم تعاون رئاسة المجلس وأمانته والحكومة و عدم الاستجابة للمذكرات والطلبات التي سبق تقديمها من اللجنة وأعضائها بخصوص قضايا وشكاوى المواطنين ومظالمهم وأيضا ما يخص التواصل مع العالم الخارجي في التزامات مصر الدولية والدفاع عن صورة مصر، وأرجو قبول استقالتي من رئاسة اللجنة".
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والشكر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق