بالفيديو.. «سلمى».. طفلة قتلها «الفقر والصرع»

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 06:49 م
بالفيديو.. «سلمى».. طفلة قتلها «الفقر والصرع»
أحمد جلال

وجه غلب عليه الإصفرار، جسد نحيف، منعها المرض من ممارسة حياتها الطبيعية كغيرها من الأطفال، حياه بائسة تعيش فيها الطفلة بمفردها منعزلة عن العالم الخارجى منذ اللحظات الأولى من ولادتها، مأساه حقيقة تعيشها فى ظل دولة سادت بها الإهمال كالوباء،.. هكذا هو حال «سلمى».

لم تكن صاحبة الـ6 أعوام، كغيرها من الأطفال الذين يتعايشون طفولتهم الطبيعية، بل بات أقصى احلامها عقل سليم تتسيطع من خلاله المعيشية، ومن حالة الاقتصادية الضنكة الذى يعانى منه والدها سببا فى زيادة آلامها، وذلك بعد عجزه عن علاجها فى المستشفيات.

نوبات «صرع» تعانى منها «سلمى»، تعجلها فى حالة غير طبيعية، لتثير رعب غيرها من الاطفال، لتفاجىء بنفور أشقائها منها بحكم المرض، الذى دام معها سنوات طوال، ظل خلالها والدها التجول على أرصفة المستشفيات أملًا فى تبرع أحد من أصحاب القلوب الرحيمة لها بالمال من أجل علاجها.

«كل حلمى، بنتى تبقى زى بقية الأطفال الى فى سنها».. بحسرة شديدة يقولها والدها، لتمتلىء عيناه بالدموع، يصمت قليلًا ليخرج منديلًا من القماش ليمسح دموعة الحارقة، ثم يعود حديثة قائلًا: «روحت مستشفيات كتير أوى، محدش بيرضى يقبلها، والحكومة مش راضية تعالجها، والخاص مصاريفه كتير، وانا راجل على باب الله، بجيب الى يكفى انا وامها بالعافية، بشتغل بـ50 جنيه فى اليوم، وبقعد 12 ساعة فى شغلى، يا باشا مش طالب أكتر من علاج بنتى والله».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق