ننشر تفاصيل إنشاء إسرائيل شبكة سكك حديدية تربطها بالدول العربية.. «بيت شان» الإسرائيلية وجسر «الملك حسين» في الأردن أولى خطوطها.. وخبراء: خطوة للتوغل داخل البلدان العربية..وستقضي على القضية الفلسطينية

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 09:49 م
ننشر تفاصيل إنشاء إسرائيل شبكة سكك حديدية تربطها بالدول العربية.. «بيت شان» الإسرائيلية وجسر «الملك حسين» في الأردن أولى خطوطها.. وخبراء: خطوة للتوغل داخل البلدان العربية..وستقضي على القضية الفلسطينية
صورة تعبيرية
أحمد جلال

في مفاجأة كبيرة كشف وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس، عن خطة لإنشاء خط سكة حديد لربط إسرائيل بالدول العربية المعتدلة على حد قوله، معلناً وضع حجر الأساس لأول خط يربط بين « إسرائيل والأردن» سيربط مدينة «بيت شان» الإسرائيلية بجسر الملك حسين في الأردن، فيما أكد عدد من الخبراء أن هذا الأمر مثير لعلامات استفهام كثيرة.


حالة عداء
قال الدكتور أحمد دراج، أستاذ العلوم السياسية وعضو مجلس الشعب، حول ما تترد لوجود خطة اسرائيلية لإنشاء خط سكك حديد لربط إسرائيل بالدول العربية موضوع يثير الكثير من علامات الإستفهام، مشيراً إلى أنه في حال طرح الأمر على مصر سيقابل برفض من المصريين نظراً لحالة العداء بين الشعب والكيان الصهيوني وما يرتبكونه من أفعال تجاه الفلسطينين.



التطبيع مع الكيان الصهيوني
وأضاف «دراج» في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» إنه في حال موافقة الجانب المصري على اتمام هذه الشبكة بإنشاء خط سكة حديد بين مصر وإسرائيل لابد من اتخاذ موافقة شعبية وإلا سيعتبر إن الرئيس يتخذ قراراته دون الرجوع إلى الشعب، لافتاً إلى إنه سيؤكد وجود حالة من التطبيع الواضح مع إسرائيل بالرغم من عدم حل المشكلة الفلسطينية، كما سيمثل الأمر خطر كبير على مستقبل القضية الفلسطينية وعدم إستقلال الدولة المصرية.


توغل إسرائيلي
كما أكد مصدر رفض ذكر اسمه، إن من فترة ليست بالقربية قامت إسرائيل بالتوغل في الدول العربية، مؤكداً وجود علاقات كبيرة بين الأردن وإسرائيل، ولابد من المعايشة مع الوضع الحالي والاعتراف بتدخل إسرائيل فى الشئون العربية، لافتاً إلى العمل على خطة حقيقية للتخلص من الكيان الصهيوني.


الدول الصغرى
وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» أن التعاون المصري الإسرئيلي شيء شبه مستحيل، وإن الكيان الصهيوني يتجه للدول العربية الصغرى للتعامل معاها مثل «قطر والأردن» وتتخذها طريق للتوغل فى الدول العربية.


تدمير الدول العربية
وأوضح إن إسرائيل لا تأتي من جانبها أي فائدة للدول العربية، وكل ما تسعى إليه هو فقط تدمير البلدان العربية وليس إصلاحها، لأنه ليس من مصلحتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق