تعرف على مخالفات في المرور يتم التصالح فيها بـ10 جنيهات

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:29 ص
تعرف على مخالفات في المرور يتم التصالح فيها بـ10 جنيهات


أقر قانون المرور، مخالفات عديدة على المخالفين لقواعد وآداب المرور حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، ولإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث التى نراها أعلى الطرق، و منها 9 مخالفات مرورية يتم فيها التصالح بـ 10 جنيهات فقط، و هى:

1- مخالفة انتهاء رخص التسيير و تكون غرامتها من 20 إلى 50 جنيها و الإلغاء فى حالة انتهاء المواعيد المقررة قانونا، مادة 24 من القانون و يتم التصالح فيها بقيمة عشرة جنيهات.

2- مخالفة الانتظار فى الممنوع و تكون غرامتها المرورية من 20 إلى 50 جنيها، و يتم التصالح فيها بـ 10 جنيهات ، و يتم سحب رخصة القيادة فى حالة عدم التصالح.

3- مخالفة وقوف السيارة ليلا فى الطرق و الأماكن بدون أى إضاءة حيث يتم سحب رخصة القيادة من شهر إلى ثلاثة أشهر، وغرامتها من 20 إلى 50 جنيها، و يتم التصالح بـ 10 جنيهات، و يتم سحب رخصة القيادة فى حالة عدم دفع الغرامة.

4- السماح بوجود ركاب على الأجزاء الخارجية للسيارة و تكون غرامتها سحب رخصة القيادة من شهر إلى 3 أشهر، مع دفع من 20 إلى 50 جنيها و يتم التصالح فيه بـ 10 جنيهات.

5- المواكب الخاصة، وتكون غرامتها المرورية سحب رخصة القيادة من شهر إلى 3 أشهر مع دفع من 20 إلى 50 جنيها ، و يتم التصالح فيها بـ 10 جنيهات.

6- استخدام الأنوار المبهرة، ويتم من خلالها سحب رخصة القيادة من شهر إلى 3 أشهر و غرامتها من 20 إلى 50 جنيها، و فى حالة عدم التصالح يتم سحب الرخصة ، و يتم التصالح فيها بـ 10 جنيهات.

7- وجود خلل فى العداد الخاص بالسيارة الأجرة يتم رصد مخالفة مرورية له مع سحب رخص التسيير و القيادة مع دفع 50 جنيها غرامة المخالفة و يتم سحب الرخص فى حالة عدم التصالح ، و يتم التصالح فيها بـ 10 جنيهات.

8- وجود خلل فى الصلاحية الفنية للسيارة سواء المساحات او السمكرة او الدهان أو الإطارات، ويتم توقيع مخالفة مرورية لها، مع سحب رخصة القيادة و دفع غرامة 50 جنيها، و يتم التصالح عن طريق دفع 10 جنيهات و فى حالة رفض التصالح يتم سحب الرخص.

9- مخالفة خط السير للسيارات، يتم رصد مخالفة مرورية و توقيع غرامة من 20 ألى 50 جنيها و فى حالة عدم التصالح يتم سحب الرخصة لمدة شهر، و يتم التصالح فيها بـ 10 جنيهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة