10 دول رفعت شعار «نعم للخيانة الزوجية».. تايلاند تحتل الصدارة بشكل علنى.. نساء الدنمارك تبيح العلاقات المحرمة لازواجهن.. وتدّين شعب إسبانيا يفشل فى حمايتهم من «الرذيلة»

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 06:57 م
10 دول رفعت شعار «نعم للخيانة الزوجية».. تايلاند تحتل الصدارة بشكل علنى.. نساء الدنمارك تبيح العلاقات المحرمة لازواجهن.. وتدّين شعب إسبانيا يفشل فى حمايتهم من «الرذيلة»
صوره تعبيريه
أحمد جلال

تتفاوت نسبة الخيانة الزوجية من دولة إلى أخرى بفعل عوامل عدة، اجتماعية ونفسية واقتصادية، وأشار استطلاع رأي إلى أن أكبر نسبة للرجال الذين يخونوا زوجاتهم احتلتها دولة تايلاند، حيث وصل عدد الرجال الخونة إلى 56%، تلتها الدنمارك في المرتبة الثانية بنسبة 46%، وتعادلت كلّ من ألمانيا وإيطاليا بنسبة 45%.

تايلاند
تعتبر الدولة الوحيدة خارج أوربا التى تحتل مركز عالى فى الخيانة الزوجية، وأحتلت المركز الأول على جميع الدول، وبالرغم من عدم وجود علاقة مباشرة بين الخيانة الزوجية والتجارة فى الجنس، إلا أن ازدهار تجارة الجنس فى تايلاند جزء مهم جدا فى من إقتصاد الدولة، وهو ما يجعلها أحد الأسباب فى أرتفاع معدلات الخيانة الزوجية،ولم تقتصر الخيانة فى تايلاند على الرجال فقط فهناك 59% من النساء قاموا بإقامة علاقات غير شرعية خارج أزواجهم، وتعبر هى الدولة الوحيدة التى ننفوق النساء على الرجال فى الخيانة الزوجية.

الدنمارك
قال أحد الأخصائيين إن نساء الدنمارك لا تحاسب أزواجهم على العلاقات التى يقومونها مع النساء الأخروات، ويعتبروها نزوات عابرة مهما كانت حدتها، والأهم بالنسبة لنساء الدنمارك العواطف وألأحاسيس تجاه كل منهم، فتقديم الجسد دائما ما يتم التجاوز عنه بسهولة أما تقديم العاطفة فيؤدى إلى الطلاق.

إيطاليا
عندما تجد أن رئيس وزراء دولة ما مهتم بالعديد من القضايا الأخلاقية فلن نتفاجأ بمعدلات الخيانة الزوجية المرتفعة عند رجال هذه الدولة، وبالرغم من ذلك فإن إيطاليا تتميز بأقل نسب الطلاق فى العالم.

ألمانيا
بعكس توقعات الكثير، فقد تفوق الألمان على الفرنسيين فى معدلات الخيانة الزوجية، ويرجع الأمر إلى أن الأمان أكثر سرية فى العلاقات الغير شرعية من الفرنسيين، ولم تقتصر الخيانة الزوجية فى ألمانيا على الرجال فقط، فالدراسات أظهرت أن 40% من النساء من النساء الغير متزوجات فى ألمانيا يقمن علاقات غير شرعية.

فرنسا
لم يتأثر الفرنسين عند انتشار خبر خيانة الرئيس الفرنسي مع عشيقته الشابة، بل هو المعتاد مع الرئيس وأصبحت من التقاليد، ومن المثير فى الأمر انتشار شعبية الرئيس بعد أنتشار خبر علاقته،وكشفت مجلة فرنسية متخصصة فى أخبار المشاهير ملف فى 7 صفحات عن علاقة غرامية مفترضة تربط رئيس هولاند مع الممثلة جولى غاييه.

وبعد استطلاع الأراء فإن 63% من الفرنسيين أعتقدوا بأنه من الممكن أن تحب شخصا مع عدم الأخلاص له، وأعترف الكثير من الرجال بعدم الندم على خيانة زوجتهم، وأشار الأستطلاع إلى أن أكثر من ثلث الفرنسين مستعدون للخيانة إذا تأكدوا أن ذلك لن ينتهى بفضيحة.

النرويج
أعلن موقع «Victoria Milan» الذى بدورة مساعدة الأعضاء فيه فى إيجاد شريك الحياة، بأن 78% من الأعضاء إزادد خلال فصل الصيف مما يدل على أن الرجال يفضلون البقاء بمنزلهم فى فصل الشتاء، واتجه نحو 41% للخاينة الزوجية.

بلجيكا
يضم موقع «Gleeden» الذى من دوره إيجاد علاقات غير شرعية للرجال والنساء المتزوجين، أكثر من 1.1 مليون مشترك من بلجيكا وهو ما يعادل 10% من العدد الكلى للسكان، هذه النسب أظهرت أن ما يقرب من عدد سكان بلجيكا معرضة بأي شكل من الأشكال للخيانة.

إسبانيا
تعتبر إسبانيا دولة متدينة بطبعها والكنيسة الكاثوليكية تتدخل فى جميع اختصاصات المواطنين، وعلى الرغم من تدين الشعب وقوة حضور الكنسية فى المشهد الإجتماعى فى البلاد، إلا أن كل هذا لم يحد من ارتقاع معدلات الخيانة الزوجية فى هذه البلد المحافظ نسبيًا.

المملكة المتحدة
تحتل المرتبة الأخيرة فى معدلات الخيانة الزوجية بعد فنلندا من بين الدول الأروبية، وأعترف نصف الرجال الذين شاركوا بإستطلاع الرأى الذين أقروا بخاينة زوجاتهم، بأنهم قد ندموا على ما فعلوه، الأمر الذى جعل البريطانيين فى وضع أفضل من جميع الدول الأوربية الأخرى، وأكدت الأبحاث أن مدينة مايدنهيد تصدرت لائحة الأكثر مدن مدن خيانة زوجية،الأمر الذى يعود إلى وجود نسبة أثرياء مرتفعة جدا من البريطانيين.

فنلندا
لا يقومون بالخيانه الصريحة لازواجهم، ولكن يقومون بعلاقات«جانبية»وهذا هو المصطلح المتعارف عليه إذا ما اكتشفت الوزجة خيانة زوجها، وبحسب إستطلاع رأي، فأن واحد من كل 5 رجال خانوا زوجاتهم مع ما لايقل عن 10 نساء أخريات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق