تعرف على أسرارًا الرجل الثاني بتنظيم داعش

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 09:32 م
تعرف على أسرارًا الرجل الثاني بتنظيم داعش



كشف الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان، أسرارًا جديدة عن أبو محمد العدناني الناطق الرسمي باسم تنظيم "داعش" والذي تم الإعلان عن اغتياله بالأمس في عملية اعتبرها الكثيرون «ضربة موجعة» للتنظيم.

وقال «عطوان» في مقاله بجريدة "رأي اليوم" إن «العدناني» خسارة كبيرة وقاسية للتنظيم، لما يتمتع به من كفاءات عالية في الميادين العسكرية والإعلامية معا، والخبرة الطويلة في العمل الإرهابي تمتد لأكثر من عشرين عاما.

وأوضح أن العدناني كان من المجموعة القليلة التي تعد على أصابع اليد الواحدة التي بذرت البذور الأولى لتنظيم داعش في سجن «بوكا»، قرب البصرة، وكان صديقا وثيقا لأبي بكر البغدادي، زعيمه، وأقام معه في زنزانة واحدة مع آخرين من ضباط الحرس الجمهوري والجيش العراقي الذي حله بول بريمر الحاكم العسكري الأمريكي، وجرى اختياره عضوا في مجلس الشورى الذي تأسس بعد اغتيال أبو مصعب الزرقاوي.

وأعلن أن آخر رسالة صوتية للعدناني كانت في مايو الماضي، عندما حث أنصار داعش وخلاياها النائمة بتنفيذ هجمات دموية بكل الطرق والوسائل ضد الأمريكان والفرنسيين بالرصاص والعبوات الناسفة، والسكاكين، والدهس، والحرق، ووجد تجاوبا من بعض «الذئاب المنفردة»، خاصة من قبل منفذ هجوم نيس الإرهابي الذي استأجر حافلة ضخمة، وانطلق بها دهسا لكل من كان على رصيف الشاطئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق