النشرة الأخبارية للحادية عشر مساء.. «السيسي» يصدر قرارا بتعيين الدكتور السيد القاضى رئيسا لجامعة بنها.. آمنة نصير: ختان الإناث عادة «قبيحة».. رسميًا.. بورنموث يتعاقد مع لاعب أرسنال

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 10:31 م
النشرة الأخبارية للحادية عشر مساء.. «السيسي» يصدر قرارا بتعيين الدكتور السيد القاضى رئيسا لجامعة بنها.. آمنة نصير: ختان الإناث عادة «قبيحة».. رسميًا.. بورنموث يتعاقد مع لاعب أرسنال
أحمد جلال

شهد اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة التي تهم قطاع كبير من المواطنين، وترصد «صوت الأمة» أبرزها خلال نشرة الأخبار التالي.

«السيسي» يصدر قرارا بتعيين الدكتور السيد القاضى رئيسا لجامعة بنها
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين الدكتور السيد يوسف القاضي عميد كلية هندسة شبرا رئيسا لجامعة بنها، وذلك لمدة أربع سنوات أولحين بلوغة السن القانونية أيهما أقرب.

يذكر أن الدكتور السيد القاضي خريج كلية هندسة شبرا عام ١٩٨١ من قسم الهندسة الميكانيكية وكان أول الدفعة بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف وحاصل علي درجه الماجستير عام ١٩٨٥والدكتوراه عام ١٩٨٨ وتم ترقيته لدرجه أستاذ هندسه الإنتاج والتصميم الميكانيكي عام ٢٠٠٥ ثم تعيينه رئيسا لقسم الهندسة الميكانيكية بالكلية عام ٢٠١٢ ثم عميدا للكلية عام ٢٠١٣ ثم تم التجديد له للعمادة فترة أخرى في شهر يونيو 2016 ثم رئيسا لجامعة بنها.
توقيع اتفاقية تعاون بين التأمينات المصرية والأردنية
وقعت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل بالمملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التأمينات الاجتماعية والضمان الاجتماعي لمدة أربع سنوات 2016-2020.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصري غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الهيئة، ومن الجانب الأردني علي ظاهر الغزاوي وزير العمل الأردني.
«تواضروس»:قانون الكنائس جاء ليصحح خطأ دام أكثر من 160 عاما
أعرب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عن خالص شكره للمسئولين بالدولة بمناسبة صدور قانون بناء وترميم الكنائس.

وقال البابا تواضروس في عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء، بكنيسة التجلي بمركز لوجوس البابوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، "نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس النواب وأعضائه والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمستشار مجدى العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب وكل اﻷجهزة والمسئولين، على تلك الخطوة".
دار الإفتاء:«لا يجوز لأى بلد إسلامي تحديد يوم عرفة وعيد الأضحى»

أكدت دار الإفتاء المصرية، عدم جواز تحديد يوم عرفة وعيد الأضحى لأى بلد إسلامى حسب رؤيتها للهلال، إذا كان مخالفًا للملكة العربية السعودية.

وكتبت دار الإفتاء المصرية، عبر حسابها الرسمى على موقع التغريدات المصغرة تويتر:" لا يجوز لأى بلد إسلامي تحديد يوم عرفة وعيد الأضحى، حسب رؤيتها للهلال، إذا كان مخالفًا لما عليه دولةالسعودية"

**سياسة
رئيس النواب يلتقى بأعضاء «25-30» بعد نهاية الجلسة
ألتقى على عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، مع أعضاء تكتل "25-30" بعد نهاية الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الأربعاء.

وشارك فى اللقاء عدد من أعضاء التكتل من بينهم، النائب هيثم الحريرى والنائب أحمد الطنطاوى والنائب أحمد الشرقاوى، والنائبة نادية هنرى.
آمنة نصير: ختان الإناث عادة «قبيحة»
وصفت آمنة نصير، عضو مجلس النواب، ختان الإناث بالعادة القبيحة التى يجب التخلص منها، خاصة أنها متبعة فى دول حوض النيل فقط ومنها مصر ولا تمارسها السعودية أو دول الشام.

وأضافت آمنة نصير، خلال كلمتها اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليًا والمخصصة لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون العقوبات، ومشروع قانون مقدمة من النائبة نادية هنرى وآخرين حول نفس الموضوع، ويهدف إلى تغليظ العقوبة على من يقوم بختان الإناث إلى السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تجاوز سبع سنوات، أن الإسلام برىء من هذه العادة ومن تربطها بالدين فهذا الأمر يعد جهلا وجهالة.
«النواب» يوافق على تقارير اتفاقيات القروض للمشاريع الكهربائية
وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال، على تقارير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والشؤون العربية حول اتفاقيات قروض لمشاريع كهربائية.

وتضمنت التقارير قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 239 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع توسعة محطة كهرباء غرب القاهرة لتوليد 650 ميجاوات الموقعة في القاهرة بتاريخ 8 أبريل 2016 بين حكومة مصر العربية والصندوق السعودي للتنمية.

**رياضة
رسميًا.. بورنموث يتعاقد مع لاعب أرسنال
أعلن نادي بورنموث الإنجليزي عن تعاقده مع جاك ويلشير لاعب أرسنال لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة.

ووصل اللاعب إلى مقر نادي بورنموث اليوم الأربعاء، للخضوع إلى الكشف الطبي تمهيدا لضمه.

كيشو يحرز الميدالية البرونزية فى بطولة العالم للمصارعة

أحرز محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب المصارعة للشباب الميدالية البرونزية بمنافسات بطولة العالم التى تقام بفرنسا بعد أن تغلب على اللاعب الإيرانى.

كان كيشو قد فاز على لاعبى كل من مولدوفا وروسيا وخسر من جورجيا ثم فاز فى الترضية على ليتوانيا.
رسميًا.. ناشئ الأهلي ينضم لبتروجيت
نجح مسئولو فريق بتروجيت فى اتمام صفقة انتقال، ناصر ماهر لاعب خط الوسط فريق الشباب بالناد الأهلي.

وأعلن النادي البترولي اليوم الاربعاء عن انضمام ماهر لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وأكد المدرب العام لبتروجيت، محمد إبراهيم أن اللاعب سيكون إضافة قوية للفريق، اضافة الى أنه تم قيده فى فريق الشباب، بما يوفر مكانًا اضافيًا بقائمة الفريق الأول.
**فن
«القومي لحقوق الإنسان» يكرم صناع «جراند أوتيل» و«الميزان»
كرم "المجلس القومي لحقوق الإنسان"، صناع مسلسلي "جراند أوتيل" و"الميزان"، باعتبارهما من الأعمال المتميزة في مجال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، التي عرضت في 2016.

وتسلم صناع وأبطال المسلسلين، دروع التكريم مساء اليوم الأربعاء، التي سلمها محمد فايق، رئيس المجلس، والمخرجة إنعام محمد علي رئيسة لجنة اختيار الأعمال الفائزة.

وحضر صناع وأبطال المسلسلين وبينهم الفنانة غادة عادل، أحمد فهمي، من فريق "الميزان"، كما حضر من صناع "جراند أوتيل"، مؤلفه تامر حبيب وأبطاله عمرو يوسف وأنوشكا وأمينة خليل.

«هادى الباجورى» يؤجل تصوير «أهل العيب»
أجل المخرج «هادى الباجورى» تصوير فيلم «أهل العيب» بطولة النجمة يسرا ومنه شلبى، والذى كان من المقرر البدء فى تصويره 27 أغسطس الحالى،وذلك من أجل إجراء بعض التعديلات التى طلبها من السيناريست «تامر حبيب»، خاصة وأن الباجورى يعمل فى نفس الوقت على ترشيح باقى أبطال العمل.

وعلى جانب آخر هناك مفاوضات بين الباجورى والمنتج تامر مرسى على إخراج مسلسل النجمة غادة عبد الرازق لرمضان 2017، ولم يتم التعاقد رسميًا حتى الآن.

«سعد المجرد» يحصل على 13 مليون بعد مرور 5 ايام من طرح «غلطانة»
نجح المطرب المغربى «سعد لمجرد»، أن يحقق نجاحا كبيرا، بعد أن قام بطرح أغنيته الجديدة «غلطانة» منذ خمسة أيام فقط حيث تخطى حاجز الـ 13 ملايين مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

ويبدو أن الاغنية الجديدة «غلطانة»، تسير على نفس نهج سابقتها، وهى اغنية «انت معلم»، والتى ارتبطت نجومية «لمجرد» بها والغالبية العظمى من جمهور مصر والخليج لم يعرفونه إلا من خلالها.

**خارجى
هبوط أول طائرة ركاب أمريكية في كوبا منذ نصف قرن
هبطت طائرة ركاب تجارية أمريكية في كوبا لأول مرة منذ أكثر من نصف قرن، حيث حملت الرحلة رقم 387، وفقا لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) مساء اليوم الأربعاء، وهي تابعة لشركة جيت بلو للطيران، 150 مسافرا، من بينهم وزير النقل الأمريكي أنتوني فوكس.

وأقلعت الرحلة من فورت لودراديل في فلوريدا، وهبطت في سانتا كلارا وسط كوبا، بعد إقلاعها بنحو ساعة، وتمثل هذه الرحلة أحدث التطورات في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا، منذ أن استعاد البلدان العلاقات الدبلوماسية في ديسمبر عام 2014.

«الجبير»: لن نسمح للحوثيين بالسيطرة على اليمن
شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على أن ميليشيات الحوثي لن يسمح لها بالسيطرة على اليمن، مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية سيتم الدفاع عنها، ناصحا الميليشيات بأنه لا سبيل أمامها إلا الامتثال للحل السلمي.

وقال الجبير في ندوة ألقاها اليوم الأربعاء، في جامعة العاصمة الصينية (بكين):« إن الكرة في ملعب الميليشيات بشأن استئناف محادثات السلام»

وأضاف الجبير أن إيران تقوم بدعم الحوثيين بالسلاح للسيطرة على اليمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق