الرقابة الإدارية تعفي 3 مديري مستشفيات من مناصبهم ببنى سويف

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 07:22 م
الرقابة الإدارية تعفي 3 مديري مستشفيات من مناصبهم ببنى سويف
محمد شعبان

شنت هيئة الرقابة الإدارية عدة حملات على المصالح الحكومية بمحافظة بني سويف لمتابعة مدى انتظامها وتقديمها للخدمات بشكل مناسب يليق بالمواطنين والتي تنوعت ما بين المرور على المدارس والوحدات الصحية والمستشفيات ومراكز الشباب،

وأسفرت الحملات عن نقل مدير مدرسة عبد الله مبروك الإبتدائية بقرية جزيرة ببا، و3 من وكلاء المدرسة، ومسئول الحضور والإنصراف إلى ديوان عام المديرية، والتحقيق معهم بالشئون القانونية، ومع جميع العاملين بالمدرسة على إثر رصد اللجنة لعبارات مسيئة ضد الدولة على جدران المدرسة من الداخل، بالإضافة إلى تغيبهم وعدم تواجدهم في أوقات العمل الرسمية، وإحالة مدير إدارة ببا التعليمية إلى التحقيق بديوان عام المديرية على إثر رصد تلك المخالفات.

كما أدت نتائج حملة الرقابة الإدارية على مركز شباب قرية جزيرة ببا عن نقل مدير مركز الشباب إلى إدارة شباب الفشن والتحقيق مع جميع العاملين بالمركز وتشكيل لجنة لفحص المخالفات في آخر 3 أعوام، على إثر رصد عدد من المخالفات داخل المركز من بينها العثور على "كانز" بيرة فارغ داخله.

وقررت الحملة إعفاء الدكتور أحمد طلعت، مدير إدارة ببا الصحية من منصبه، وتكليف الدكتور طارق أبوالنور بدلًا منه، بالإضافة إلى إعفاء الدكتور محسن محمد علي، مدير مستشفى ببا المركزي من منصبه، وتكليف الدكتور معتز الصيفي بدلًا منه، على إثر رصد الرقابة الإدارية لعدد من المخالفات داخل الوحدة الصحية بجزيرة ببا ومستشفى حميات ببا.

فضلًا عن إعفاء الدكتورة إيمان عبدالعظيم مديرة مستشفى حميات ببا من منصبها، ونقلها إلى إدارة سمسطا الصحية، بالإضافة إلى نقل طبيب وطبيبة و3 ممرضات وأمين مخزن وفني معمل المستشفى إلى الإدارة الصحية بسمسطا.

وقررت اللجنة المشكلة بمعرفة الرقابة الإدارية نقل مدير الوحدة الصحية بجزيرة ببا إلى الإدارة الصحية بمركز الفشن، ونقل 9 آخرون ما بين طبيب وصيدلانية الوحدة، وفني معمل وكاتب وممرضات، إلى الإدارة الصحية بسمسطا.

كما فاجئت حملة الرقابة الإدارية بمكتب بني سويف مستشفى الحميات بمركز ببا والوحدة الصحية بجزيرة ببا ومركز الشباب ومدرسة عبد الله مبروك البتدائية بالجزيرة.

وكشفت نتائج الحملة عن وجود عبارات سياسية ودينية مناهضة للدولة مكتوبة على جدران حوائط مدرسة عبد الله مبروك بجزيرة ببا ووجود الأدراج المدرسية بشكل متهالك، وتهشم زجاج المدرسة، وعدم تواجد اي من الإدارة المدرسية او المدرسين داخل المدرسة في أوقات العمل الرسمية سوى عامل وحيد.ورصدت الحملة التي قادها عضو الرقابة الإدارية عدد من المخالفات داخل الوحدة الصحية بجزيرة ببا المتاخمة للمدرسة، من بينها عدم وجود طبيبة الوحدة الصحية، وارتداء الموظفين الجلباب داخل العمل.

بالإضافة إلى قيامهم بتحليل عينات البول للمرضى في أكواب من البلاستيك مستعملة بعد غسلها، بالإضافة إلى وجود مخزن سري لأكواب التحاليل والأدوية موجود داخل غرفة للصرف الصحي بالوحدة الصحية.كما رصدت الحملة "كانز" خمور من نوعية "ستلا" فارغة وعدد أخر من " كانز" المياه الغازية الفارغة، وقاذورات " براز" على ممر من البلاط داخل مركز شباب جزيرة ببا التابعة لإدارة الشباب والرياضة، وغلق لعدد من المكاتب ومبني كامل بحجة التطوير داخل مركز الشباب، ووضع مخلفات المركز من عهدة وادوات رياضية متهالكة داخلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق