66 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات أهالى جنوب سيناء بالعيد

السبت، 10 سبتمبر 2016 02:19 ص
66 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات أهالى جنوب سيناء بالعيد
عصام صبحى

صرح الدكتور محمد عبدالحكم، نائب مدير مرفق الإسعاف بجنوب سيناء، أنه تم تخصيص 66سيارة إسعاف، للتواجد علي الطرق العامة والسريعة والفرعية وفى المدن السياحية ، وجميع مدن المحافظة التسعة، وذلك لتامين احتفالات المحافظة بعيد الأضحى المبارك ،مشيراً إلى انه سيتم تأمين أماكن التجمعات الكبرى فى صلاة العيد ومن خلال الحدائق والمتنزهات بالمحافظة، من بينها 5 سيارات مخصصة للانتشار السريع، ومزوده بجميع المستلزمات الطبية الحديثة، التي تستخدم في حالات الطوارئ. وان جميع السيارات مجهزة على اعلى مستوى.

وقال عبد الحكم لقد تم تقسيم سيارات الاسعاف على مدن المحافظة 16 لمدينة الطور،14لشرم الشيخ ،10لراس سدر والباقى على مدن المحافظة.

واوضح عبد الحكم أن هناك غرفة عمليات رئيسية بالمرفق ،مزودة بعدد من خطوط التليفون الارضى والمحمول، بالأضافه إلي خط اتصال مباشر استراتيجي تنسيقي بين اسعاف جنوب سيناء واقليم القناة وسيناء ، وان هناك تواصل تام بين الدكتور خالد ابوهاشم مدير مرفق الاسعاف لاقليم اقلناة وسيناء والنجدة من أجل سرعة الأستجابه لبلاغات المواطنين.

وكشف عبدالحكم، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ وتم ايقاف اجازات السائقين والمسعفين وذلك استعداداً لعيد الأضحى، مشيراً إلى تزويد سيارات الإسعاف بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الأولية مع تحديد أماكن تمركز تلك السيارات بالقرب من المنشأت الحيوية والحدائق وعلى طريق راس سدر شرم الشيخ نظرا لكثرة الحوادث ،اقسام الشرطة ،وميادين جنوب سيناء.

وتابع عبدالحكم هناك تعاون وتنسيق تام بين الاسعاف ومديرية الصحة بجنوب سيناء لوضع الية التعامل والتنسيق الفورى بين سيارات الاسعاف واقسام الاستقبال فى كل مستشفيات المحافظة بالاستعداد الجيد لاستقبال المصابين، مؤكدا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية لتلقى البلاغات من المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة