أخر الأخبار :

شركات الطيران الروسية تطلب السماح بتسيير رحلاتها إلى مصر

04:54 م

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقدمت شركتا طيران روسيتان، بطلب إلى الوكالة الفدرالية للنقل الجوي، من أجل تسيير رحلات منتظمة من روسيا إلى مصر.

وقالت وكالة -سبوتنيك - في بيان نشرته على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، أن الوكالة مستعدة للنظر بأعمال اللجنة المشتركة بين الإدارات التابعة لوزارة النقل الروسية، للسماح بعمليات النقل الجوي الدولي للركاب، وتقدمت شركة "إير آيرو" الروسية للطيران، بطلب للسماح برحلات طيران من "أومسك" في روسيا إلى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.
وأعلن مصدر مصري مطلع، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية تتوقع زيارة وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، على رأس وفد لإجراء مفاوضات خلال الفترة ما بين 26-29 سبتمبر الجاري.
وأكد المصدر لوكالة "نوفوستي" للأنباء، أن وفدين روسيين سيصلان إلى القاهرة اليوم، للتأكد من الحالة الأمنية لمطارات الغردقة وشرم الشيخ.
وكانت وسائل الإعلام المصرية، قد أعلنت في وقت سابق، أن سلطات الطيران في جمهورية مصر العربية، تستعد اليوم الثلاثاء، لاستقبال وفد من خبراء الأمن الروسي، وسيقوم الوفد هذه المرة، بالتحقق من الحالة الأمنية في مطارات المدن والمنتجعات الرئيسية — الغردقة وشرم الشيخ. ووفقاً للصحف المصرية، فإن وزارة الطيران المدني في مصر، تنتظر الوفد بعد ظهر اليوم الثلاثاء.
وسيتم تقسيم الوفد في القاهرة لقسمين، الأول سيتوجه إلى الغردقة، والآخر سيباشر عمله في شرم الشيخ.
وذكر أيضاً أن الاختبارات الأمنية ستشمل صالات المطارات، وأنظمة فحص الركاب والأمتعة والبضائع. والجدير بالذكر أن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، أعلن سابقاً، قيام وزارة النقل الروسية، بإجراء مراجعة أمنية لجميع المطارات المصرية، بما في ذلك لمطار القاهرة الدولي، فيما يتعلق بموضوع أمن الطيران.
بدوره، صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، سابقاً، أن السلطات المختصة في روسيا ومصر ستعملان معاً لزيادة مستوى الأمن في المطارات المصرية، وبعد الانتهاء من هذا العمل سيكون استئناف الرحلات الجوية ممكناً بين البلدين.
وأشار لافروف حينها إلى الموقف المسؤول للسلطات المصرية، التي أعربت عن استعدادها للتعاون التام مع روسيا في هذا الاتجاه.