أغرب عادات الزواج حول العالم.. «الهند»: زواج الكلاب لفك نحس البنات.. «غنيا» سباحة النساء عاريات لجذب الرجال.. الرش بـ«القرفة» فى «الدنمارك».. و«علقة سخنة» فى الصومال لضمان قدرات الرجل الجنسية

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 06:46 م
أغرب عادات الزواج حول العالم.. «الهند»: زواج الكلاب لفك نحس البنات.. «غنيا» سباحة النساء عاريات لجذب الرجال.. الرش بـ«القرفة» فى «الدنمارك».. و«علقة سخنة» فى الصومال لضمان قدرات الرجل الجنسية
أحمد جلال

تعتمد كل دولة العادات والتقاليد الخاصة بها في مختلف مناحي الحياة، منها في الزواج، والعلاقات، وآخرها كان في حالات العنوسة، حيث أعلنت الدنيمارك منذ بضعة أيام، رشقها للعزاب، بـ«القرفة»، حتي يعلم الجميع أنهم عزاب ويتزوجوا.
وفي هذا الصدد ترصد «صوت الأمة»، أغرب تقاليد الزواج بالعالم.

الهند
يعتبر الزواج من اسمى وارقى العلاقات الانسانية ولكن الهند ترى هذا الرقي بطريقة مختلفة، ففي الهند اذا ولدت أنثى في فترة معينة مشؤومة وفقا للتقويم الهندوسي فأن هذا يعني انها بعد الزواج سوف يموت زوجها في غضون عام، وللتحايل على ذلك قدمت الهند نموذج لاغرب عادات وتقاليد الزواج في العالم وهو اذا كانت العروس من مواليد الفترة المشؤومة وتسمى «مانجليك»، فتتزواج اولا من: «شجرة او كلب» حتى ينقضي عام وبعدها يتم تزويجها من بشري.

القبائل الإثيوبية
وفي سورما،إحدى القبائل الإثيوبية، تخلع الفتاة الأسنان السفلية وتثقب الشفاه السفلية قبل موعد الزفاف بفترة، ثم تدخل قرصا من الطين في فمها، وبعد مدة يتم تغيير قرص الطين بآخر أكبر قطرا، وهكذا حتى يحين الزفاف، وكلما كان قرص الطين ذا قطر كبير، زاد المهر لأنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.

إندونيسيا
ومن أغرب عادات الزواج بإندونيسيا، أنه يحظر على العروس أن تطأ رجلاها الأرض يوم زفافها، خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها، لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق.

غينيا
اما فى غينيا فتقوم العروس بالسباحة في بركة ماء وهي عارية تماما أمام جمع من الرجال، فإذا قدم لها أحدهم ثيابا تكون قد أعجبته، فإذا قبلتها والتقطتها يكون هو زوجها أمام الجميع.

الصومال
من أصعب وأطرف العادات التي تحدث في الصومال هي أن يقوم العريس بضرب عروسه «علقة ساخنة» يوم الزفاف أمام الحاضرين ليعلن للجميع أنه صاحب الكلمة المسموعة في البيت.

ألمانيا
ويحتفل فى ألمانيا بحفل الزفاف عن طريق تكسير الأواني الخزفية أمام منزل العروس لجلب الحظ للزواج، يتشارك الألمان تقاليدهم في الليلة التي تسبق الزفاف،ويمكن لأي شخص يرغب في الذهاب من دون دعوة أن يشارك، إذ ينتهزها البعض فرصة لدعوة الأشخاص الذين لا يمكن دعوتهم إلى الحفل.

بورنيو
يُمنع العروسان في مجموعة الـ«تيغونغ» من بورنيو الشمالية من دخول الحمام لمدة 3 أيام بعد الزفاف، ما يعني عدم التبول أو الاستحمام لاعتقادهم أنّ هذا التقليد سيؤدي إلى نجاح الزواج، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يتناول العروسان كميات صغيرة جدًا من الطعام والشراب حيث يخضعون لمراقبة شديدة وعن كثب من قبل أفراد الأسرة.

ماليزيا
يقوم أهالي منطقة «بورنيو الشمالية» بمنع العروسين من الاستحمام قبل الزفاف بثلاثة أيام، ويشير هذا الى اعتقادهم أن هذا العُرف سيؤدي إلى زواج طويل وسعيد.

قبيلة جوبيس
كما تجبر العروس في قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها، بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه، يتدلى منه خيط طويل يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه أن يشد الخيط ويضع حدا لثرثرتها.

الإسكيمو
من طقوس الزواج عند بلاد الإسكيمو أن يقوم العريس بشم رائحة العروس قبل أن يزف إليها فإذا وجد رائحتها زكية تصبح زوجة له، أما إذا كانت رائحتها سيئة يفر هاربا دون أن ينطق.

جنوب المحيط الهادئ
من أغرب عادات الزواج فى جنوب المحيط الهادى، أن يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق