«البحث العلمي» وجمعية «اتصال» تحتضن 10 شركات تكنولوجية جديدة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 02:43 م
«البحث العلمي» وجمعية «اتصال» تحتضن 10 شركات تكنولوجية جديدة
الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

شهد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حفل إعلان النتيجة النهائية لاختيار 10 شركات تكنولوجية ناشئة في مجال "إنترنت الأشياء" للاحتضان في حاضنة "إبني" التابعة لجمعية (اتصال)، من خلال بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين الأكاديمية والجمعية ويمثلها المهندس حازم الطحاوي رئيس مجلس الإدارة لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وأكد الدكتور محمود صقر أن الأكاديمية تقدم الدعم المادي للشركات العشرة بقيمة مليون ونصف المليون جنيه حيث تتضمن الدعم الفني والاستشارات الفنية والتسويق وتطوير للنماذج الأولية، وذلك لكون أكاديمية البحث العلمي هيئة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية تختص بإعداد وتنفيذ برنامج تطوير الابتكارات وتحديث الصناعة المصرية بهدف زيادة القدرة التنافسية للصناعة عن طريق تحسين وتطوير أداء القطاع الصناعي، كما تختص بتقديم الدراسات واقتراح السياسات اللازمة لتحقيق الأهداف.
وأوضح أنه قد التقدم للإعلان عن تلك الدورة في مجال "إنترنت الأشياء" 70 فكرة ورائد أعمال، وقد تم اختيار 10 أفكار على أساس تنافسي بعد المرور بعدة مراحل.
وقال صقر إنه يؤمن بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لما تقوم به هذه المؤسسات في الفترة الأخيرة من تقديم صوره جيدة في مجال البحث العلمي واحتضان الأفكار المبتكرة وريادة الأعمال لما بها من خبرات تحتاج إلى مرونة ربما لاختلاف هذه المنظومة في إدارة حاضنة تكنولوجية أو برنامج معني بريادة الأعمال لدى الأكاديميين عن إدارة قسم أو عمادة الكلية أو إدارة المشروعات البحثية بالطريقة المعتادة منذ زمن.
وأضاف أن تكلفة احتضان 10 شركات تكنولوجية ناشئة لم يضاه تكلفة مشروع بحثي واحد، فإذا خصصنا جزءا من التمويل المخصص للبحث العلمي وتم توجيهه لتمويل المشروعات المبتكرة ومشروعات التخرج سيكون هناك إضافة لمجتمع البحث العلمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق