5 مشاهد بالمدارس تفضح إهمال «التربية والتعليم».. عدم وجود طبيب يتسبب في مصرع معلم.. عطل الصنابير وعدم نظافة دورات المياه يغضب الطلاب.. تتراكم القمامة أمام المباني المدرسية.. ودعايا الدروس فشل للحكومة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 03:02 م
5 مشاهد بالمدارس تفضح إهمال «التربية والتعليم».. عدم وجود طبيب يتسبب في مصرع معلم.. عطل الصنابير وعدم نظافة دورات المياه يغضب الطلاب.. تتراكم القمامة أمام المباني المدرسية.. ودعايا الدروس فشل للحكومة
صورة تعبيرية
سمر عبدالله

مشاهد عديدة توجد أمام أغلب المدارس بمحافظات مصر المختلفة تفضح بدورها إهمال المسئولين عن المدارس، فما بين الأشياء الموجودة داخل المدرسة والموجودة خارجها، تقع أزمات عدة تؤرق أولياء الأمور وتجعلهم يشعرون بالقلق على أبنائهم، وكانت آخر هذه الكوارث هي إجبار أجبار إدارة مدرسة الشيماء الابتدائية بالسويس طلاب المدرسة على نقل مواد البناء والرمال خلال اليوم الدراسى؛ لإجراء إصلاحات بالمدرسة.

وترصد «صوت الأمة» 5 مشاهد توضح إهمال المدارس لطلابها في العام الدراسي الجديد.

«سقوط المروحة على رأس طفل»
أثناء جلوس طفل يُدعى عبدالرحمن محمد بركات، 10 أعوام، بمدرسة الجمهورية الابتدائية لغات، في المقعد الخاص به داخل إحدى الفصول، سقطت المروحة على رأسه، وتلقت غرفة الطوارئ بمديرية التربية والتعليم إخطارًا من إدارة بسيون التعليمية، بشأن هذه الواقعة.
وأرجع أولياء الأمور هذه الحادثة إلى عدم الاطمئنان على صيانة الأجهزة الكهربائية والفصول جيدًا قبل بدء الموسم الدراسي، من قِبل المدرسة.

«مصرع مدرس لعدم وجود طبيب»
شهدت مدرسة «عثمان بن عفان» الابتدائية بأسوان، واقعة مشينة تكشف عن الإهمال الذي يوجد في المدارس كافة ويتعرض له المعلمون والطلاب على حد سواء، حيث توفى المعلم محمد عابد صيام، 56 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، ولم يتمكن مدير المدرسة وزملائه بعد اصطحابه إلى الوحدة الصحية الموجودة على الجزيرة من العثور على طبيب، فعادوا به إلى المدرسة ليلفظ أنفاسه وسط زملائه وتلاميذه، وأرجع المعلمون هذا الحادث إلى إهمال الوزارة؛ فلم توفر الوزارة طبيب واحد على الأقل في كل مدرسة.

«انتشار القمامة أمام المدارس»
أحاطت القمامة مدارس أولاد صقر بشكل كبير جعل الطلاب يشعرون بالضيق والسخط على هذه المدرسة، استقبلت مدارس «أولاد صقر» العام الدراسى الجديد بشكل مختلف هذا العام، وزاد وجود أكوام القمامة أمام مدرسة الشهيد «أحمد صبحي الشربيني» الإعدادية بنين، ما جعل عدد من المواطنين وأولياء الأمور يناشدون الحي لإزالة أقوام القمامة المتراكمة؛ لما تسببه من أضرار صحية وكوارث بيئية لاسيما وأن مناعة الأطفال الصغار ضعيفة.

«لصق إعلانات الدروس أمام المدرسة»
على الملأ وأمام كافة المعلمين ومدير المدرسة، تنتشر ملصقات الدروس الخصوصية على جدران المدارس، حاملة معها أسماء المعلمين الذين يعطون الدروس المختلفة بأسعار الحصة الواحدة لكل منها، بل ويقوم عدد من الأفراد المكلفون بالدعاية لهذا المدرس أو ذاك أمام المدارس بتوزيع الأوراق الدعائية على الطلاب دون رادع، وذلك رغم تحدث الحكومة كثيرًا عن منع الدروس الخصوصية.

«دورات المياه»
تشكل الحمامات المدرسية عقبة في وجه الطلاب والتلاميذ في كل المدارس، بمختلف المراحل، خاصة الحكومية منها، حيث اشتكى أولياء أمور مدرسة أبو بكر الصديق التجريبية بالجيزة من إهمال دورات المياه لأبنائهم، فلا يوجد صنابير كما أن نظافة دورات المياه لم يتم الاعتناء بها على الوجه الأمثل، لذا تعد الحمامات المدرسية من أكثر صور الإهمال الذي يعاني منها الطالب.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق