بالأسماء..الدول العربية المشاركة في جنازة رئيس الاحتلال الصهيوني السابق

الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:00 م
بالأسماء..الدول العربية المشاركة في جنازة رئيس الاحتلال الصهيوني السابق
بيريز


من المنتظر أن تشارك العديد من الدول العربية، في مراسم جنازة رئيس الاحتلال الصهيوني السابق شمعون بيريز.

وحسب موقع "i24" الصهيوني ، فإن المغرب سيرسل المستشار الملكي أندريه أزولاي؛ لحضور جنازة شمعون بيريز اليوم الخميس، مؤكدا أن وزير خارجية مصر سامح شكري، سيمثل بلاده في جنازة شمعون بيريس، منوها أنه من غير المؤكد اذا كان السيسي سيحضر الجنازة أم لا.

ونقلت "القناة العاشرة" العبرية، عن مصادر صهيونية عن وجود اتصالات مع دول من الخليج العربي بينها عُمان قد تحضر جنازة بيريز.

بدورها رجحت إذاعة "كول حاي" الإسرائيلية حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله، ملك الأردن. وأكدت القناة العاشرة الصهيونية عبر حسابها على"تويتر"، ذات الخبر.

من جانبه، نعى وزير الخارجية البحريني في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، بيريز، وقال: "طيب الله ثراك الرئيس بيريس.. رجل حرب ثم رجل السلام الذي لا يزال غائبا عن منطقة الشرق الأوسط".

وعن مشاركة الفلسطينيين في الجنازة، نقل الموقع الصهيوني ، عن مصادر فلسطينية في حركة "فتح"، تأكيدها، أنه في حال تم توجيه دعوة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للمشاركة في جنازة بيريز الجمعة، "لن يرفضها"، منوها أن الطرف الفلسطيني "كان يفضل أن توجه الدعوة من قبل العائلة"، ولم يصدر أي تعليق من السلطة حول الموضوع.

وفي سياق متصل، تأكد حتى الآن وصول ومشاركة أكثر من 40 زعيم دولي في جنازة بيريس، وفق موقع "i24" الصهيوني ، ومن أبرز المشاركين؛ الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزير خارجيته جون كيري، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

كما تأكد حضور الأمين العام للأمم المتحدة، وملك إسبانيا فيليبي، وولي العهد البريطاني الملك تشارلز، ورئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك ووزيرة خارجيته فيديريكا موغيريني، والرئيس الألماني يواخيم غاوك، وكذلك الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وزير خارجيته، والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ورئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وأعلن فجر الأربعاء عن وفاة رئيس الاحتلال الصهيوني السابق شمعون بيرز (93 عاما)، وذلك بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق