6 لاعبين لقبوا بأبطال أوروبا فى الملاعب المصرية.. الجمهور يطلق «بوجبا» على ريكو.. مشجعوا الزمالك يمنحون النجم الصاعد مسمى «كارفخال».. و«ابرا» يتألق في طنطا

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 03:41 م
6 لاعبين لقبوا بأبطال أوروبا فى الملاعب المصرية.. الجمهور يطلق «بوجبا» على ريكو.. مشجعوا الزمالك يمنحون النجم الصاعد مسمى «كارفخال».. و«ابرا» يتألق في طنطا
كريم نيدفيد لاعب النادى الاهلي
رامي بركات

أتجهت بوصلة مشجعي الكرة المصرية في الفترة الأخيرة الى تشجيع لاعبين اوروبيين بعينهم، بعدما انخفضت اسهم اللاعبين المصريين بالسنوات الماضية، وهو ما جعل الكثيرين يتعلق بالنجوم الذين يشاركون مع كبرى الأندية الأوروبية سواء في الوقت الحالي او بمرحلة ماضية، مما جعل الجمهور المصري يطلق بعض الألقاب على لاعبيه من الدوري المحلي بإسم لاعب اوروبي مميز، خاصة في حالة تواجد شبه كبير في التكوين الجسماني او لون البشرة وغيرها.

وتستعرض «صوت الأمة» اهم هؤلاء اللاعبين الذين اطلق عليهم الجمهور المصري القاب لاعبين اوروبية، وذلك في السطور التالية:

1- صلاح ريكو:
اطلق الجمهور المصري بوجه عام، والجمهور الزملكاوي بشكل خاص على صلاح ريكو المنضم حديثًا الى صفوف القلعة البيضاء، لقب «بوجبا»، وذلك بسبب جسمه الضئيل الذي يشبه النجم الفرنسي الشهير بول بوجبا لاعب مانشيستر يونايتد، بجانب وجهه الأسمر، ومرواغته للمدافعين رغم ان مركزه وسط مدافع.

2- حسين السيد:
اشتهر حسين السيد نجم النادي الأهلي، بلقب «مارسيلو» وهو اسم نجم ريال مدريد، وذلك نظرًا لأن لاعب الفريق الأحمر جسمه يشبه بشكل كبير نجم المنتخب البرازيلي، بجانب «تسريحة الشعر»، اضافة الى سرعته القصوى في مركزه داخل الملعب.

3- محمد جودة «طنطا»:
قام جمهور وعشاق نادي طنطا بإطلاق لقب «ابرا» على نجم الفريق الطنطاوي محمد جودة، لاسيما انه طويل القامة مثل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب مانشيستر يونايتد الإنجليزي، اضافة الى تسديداته القوية على مرمى المنافسين، بجانب «قصة الشعر» الاوروبية.

4- اسامة ابراهيم:
اطلق جمهور نادي الزمالك على اسامة ابراهيم ظهير ايمن الفريق الأبيض، لقب «كارفخال»، وهو اسم نجم ريال مدريد ومنتخب اسبانيا، بسبب «قصة الشعر» وتصفيف اللحية مثل اللاعب الاوروبي، بجانب نجاحه في مهارة الاستلام والتسلم، وهو الأمر الذي يشبه لاعب الفريق الملكي ايضًا.

5- كريم نيدفيد:
اشتهر كريم نيدفيد لاعب النادي الأهلي بهذا الإسم، نظرًا لعشقه الشديد بالنجم المخضرم «بافل نيدفيد»، الذي اعتزل كرة القدم بشكل نهائي عام 2009 بعد مشوار حافل بالإنجازات، بجانب ان نجم الأحمر يمتاز بالعديد من الإيجابيات على مرمى المنافس.

6- محمد فاروق:
قام المقربين من محمد فاروق لاعب حرس الحدود السابق، بإطلاق لقب «بنزيما» عليه، بسبب شبه الكبير بالنجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني، بجانب طوله الفارع، والذي يمكنه في احراز الأهداف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق