أوباما فى جنازة بيريز: لم يخلق اليهود للتحكم فى الشعوب الأخرى

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 08:08 م
أوباما فى جنازة بيريز: لم يخلق اليهود للتحكم فى الشعوب الأخرى
الرئيس الأمريكى "باراك أوباما"

حرص الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" على حث المسؤولين الإسرائيليين على استكمال عملية السلام مع فلسطين، وذلك أثناء حضوره جنازة الرئيس الإسرائيلى السابق "شيمون بيريز" الجمعة، وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الفايننشيال تايمز.

ونعى "أوباما" الرئيس الإسرائيلى السابق "بيريز" واصفا إياه بآخر عضو من الجيش المؤسس للدولة العبرية، مطالبا الجيش الحالى من مسؤولى اسرائيل باستكمال جهود السلام مع فلسطين.

واقتبس الرئيس الأمريكى مقولات للرئيس الإسرائيلى الراحل فى خطابه للحاضرين للجنازة التى عقدت بجبل "هيرتزل" بإسرائيل، حيث قال: " لم يخلق اليهود للتحكم فى شعوب أخرى"، من البداية نحن ضد منطق العبيد والأسياد"، فى محاولة لإقناع قادة الدولة العبرية لاستكمال عمليات السلام مع الجانب الفلسطينى.

وقال "أوباما" أن "بيريز" حرص دائما على تكوين دولة فلسطينية يتمتع مواطنيها بحقوق تساوى تلك التى يتمتع بها أبناء الدولة العبرية، كأفضل حل لحماية وأمن اسرائيل فى المستقبل، مطالبا الساسة الإسرائيليين بإتباع نهج الرئيس الإسرائيلى الراحل.

وتطرقت الصحيفة البريطانية إلى حضور الرئيس الفلسطينى "محمود عباس" لمراسم الجنازة التى شهدت قدوم العديد من القادة ورؤساء الدول، وأشارت إلى حديثه المقتضب مع رئيس الوزراء الاسرائيلى "بنيامين نتنياهو".

وشهدت الجنازة قدوم كل من الرئيس الفرنسى "فرانسوا أولاند" ورئيس الوزراء الكندى "جاستن ترودو" وولى العهد البريطانى "تشارلز".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق