«الألفي» تقدم 20 منحة ودرجة علمية للمصريين في الخارج

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 09:14 م
«الألفي» تقدم 20 منحة ودرجة علمية للمصريين في الخارج
مؤسسة الألفي للتنمية

وقّعت مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، مذكرة تفاهم مع الجامعة الأورومتوسطية، (The Euro-Mediterranean (EMUNI) ، بهدف تقديم منح دراسية للحصول علي ديبلومات في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

من جهته قال الدكتور عبدالحميد الزهيري، رئيس الجامعة الأورومتوسطية في سلوفينيا، إن الهدف من المنح العلمية الخاصة بالابتكار وريادة الأعمال هي المساهمة في تأهيل الباحثين في الدخول إلى سوق العمل وإنشاء عدد من المشروعات العملية الناجحة لاستيعاب مزيد من فرص العمل وكذلك تدريبهم على اختيار أفكار المشروعات المناسبة للسوق المصري بهدف تنمية الاقتصاد بالأساس.

وأضاف الزهيري أن الجامعة ستوفر للباحثين تجربة العمل الحقيقية من البداية إلى النهاية "من الفكرة إلى التطبيق" عن طريق توفير الاحتكاك المباشر بالتجارب العملية الناجحة للمساهمة في تطوير أفكارهم وتحويلها لمشروعات حقيقية في نهاية الدرجة العلمية؛ مشيرا إلى أن الجامعة بالتعاون مع مؤسسة الألفي اختارت بعناية مجال ريادة الأعمال تماشيا مع ما يحتاجه سوق العمل بالفعل.

وأضافت السيدة / نرمين أبو جازيه – المدير التنفيذي لمؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية – بأن المؤسسة ستوفر أيضا فرصة عرض الباحثين لمشروعاتهم على المستثمرين لجذب التمويل اللازم لتلك المشروعات ؛ لافتا إلى أن لو استطاع نصف من الباحثين الانطلاق بمشروعاتهم على أرض الواقع سيمثل هذا نجاحا كبيرا ودعما واضحا لتشجيع ريادة الاعمال والصناعات المتوسطة والصغيرة علي الاستمرار والمساهمة بفاعلية في النمو الاقتصادي. علما بأن مؤسسة الألفي تهدف بصفة عامة إلي الارتقاء بالعلوم والرياضة والهندسة ودعم البرامج المتميزة لرفع كفاءة الطلاب والباحثين في هذه المجالات وتوفير أفضل الدرجات العلمية والعملية المتاحة في دول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق