محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات الإحتفال بالعام الهجري الجديد

السبت، 01 أكتوبر 2016 04:34 ص
محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات الإحتفال بالعام الهجري الجديد

شهد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ الإحتفال بالعام الهجري الجديد 1438 هجرية ، نائباً عن السيد رئيس الجمهورية والذي نظمته محافظة كفر الشيخ بالتنسيق مع مديرية الأوقاف مساء الجمعة بمسجد الإستاد الرياضى بعد صلاة العشاء بمدينة كفر الشيخ، بحضور اللواء سامح مسلم مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ والشيخ سعد الفقى وكيل وزارة اﻷوقاف والشيخ عطا بسيونى مدير الدعوة باﻷوقاف ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ، ولفيف من رجال الأزهر الشريف والأوقاف.

بدأ الحفل بتلاوة قرآنية للقارئ الإذاعي الشيخ قطب الطويل ، وألقي الشيخ سعد الفقي كلمة الأوقاف ، فقال " نستقبل عاما هجريا جديدا ندعوا الله أن يكون خيرا من سلفة ، وأن يوفق ولاة أمورنا الي مافيه الخير والصلاح لأمتنا وبلادنا".

وأشار الفقي الى أن النبي صلي الله عليه وسلم كان من عادته أن يذكر أصحابة بمرور الأيام والأعوام ، وكان صلى الله عليه وسلم يقول : أيها الناس إن لكم معالم فانتهوا الي معالمكم ، وإن لكم نهاية فانتهوا الي نهايتكم ، إن المؤمن بين مخافتين أجل قد مضي لا يدري ما الله صانع فيه وأجل قد بقي لا يدري ما الله قابض فيه ، فليأخذ العبد من نفسه لنفسه ومن دنياه لآخرته.

وقال الفقي إن من دروس الهجرة النبوية الشريفة الثبات علي المبدأ ، فقد تعرض النبي صلي الله عليه وسلم الى صنوف من التعذيب وآخري من التنكيل ، فما لانت له قناة لأنه كان يعلم أن الذي يملك النفع والضر هو الله ، ومع أن المشركين أعدوا العدة لقتلة إلا أنه كان ثابتا كالجبال ، وقال الله تعالي ( وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين).

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم رسخ في هجرته لحب الوطن وأن حب الوطن من الإيمان ، فقد وقف علي مشارف مكة وكانت كلماته المأثورة : والله يا مكة إنك لأحب بلاد الله الي نفسي ، ولولا أن القوم أخرجوني منك ما خرجت.

وقال الفقي إن الهجرة ليست مجرد الإنتقال من بلد الي آخر بل هي هجرة عامة عن كل ما نهي الله عز وجل ، هجر المعاصي والذنوب إلي التقرب إلي الله سبحانه وتعالي ؛ الهجرة من الأحقاد والضغائن إلي الصفاء والنقاء ؛ الهجرة من الكذب إلي الصدق ومن الخيانة إلي الأمانة ؛ الهجرة من اعتناق الأفكار الغريبة والمغلوطة والمتطرفة إلي الاعتدال والتوسط والإمساك بجوهر الدين الصحيح ؛ الهجرة من الغيبة والنميمة إلي التحري في كل كلمة تنطق بها أفواهنا ؛ الهجرة من إيقاظ الفتن إلي لم الشمل ورأب الصدع وخلق جسور التواد والتحاب بين أبناء المجتمع.

ومن جهته ، قدم اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ التهنئة لشعب المحافظة بمناسبة العام الهجري الجديد ، ودعا الجميع للعمل يدا واحدة ، وأكد علي التكاتف من أجل النهوض بقطاعات المجتمع المختلفة ، والأخذ من حدث الهجرة العبرة والعظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق