الدار المصرية اللبنانية تنظم ورشة لكتابة القصة

السبت، 01 أكتوبر 2016 11:41 ص
الدار المصرية اللبنانية تنظم ورشة لكتابة القصة
الدار المصرية اللبنانية

تنطلق في السادسة مساء اليوم السبت ورشة كتابة القصة القصيرة للمبتدئين التي تنظمها الدار المصرية اللبنانية في مكتبة القاهرة في الزمالك ويديرها الروائي والقاص مكاوي سعيد.
ويشارك في الورشة جهاد نصر الدرديري وسارة علي وعمر سليم وأحمد عيد ومحمود عبد الهادي وإيثار أحمد وآية عبد الواحد وإسلام عشري.
وذكر بيان صحفي للدار المصرية اللبنانية أن هذه الورشة هي باكورة مساهمتها في تنمية مواهب كتاب القصة ونشر نماذج من إنتاجهم، علما بأن الالتحاق بالورشة مجاني، وتتحمل الدار كافة المصروفات الخاصة بالاستضافة والتدريب.
وأضافت أن مدة الورشة شهر وعند نجاح التجربة الأولى، سنعلن عن ورش أخرى في القصة والكتابة الروائية والنقد الأدبي للشباب المبدع حتى سن 25 سنة وللكبار بدون حد أقصى للسن.
وتقدم للالتحاق بالورشة الأولى أكثر من مئتي كاتب وكاتبة، "وقد فوجئنا بهذا العدد الكبير الذي يعكس الثقة في الدار".
وأوضحت أنه قد تقدم إلى الورشة شباب من بلاد عربية مختلفة، "ونحن إذ نرحب باهتمامهم بهذا المشروع الإبداعي، لكن لأن الورشة محل إقامتها مدينة القاهرة، لذا تم استبعادهم، وهذا الاستبعاد لا يمس موهبتهم ، فعذرا لهم، وينطبق ذلك على مرسلي النماذج من خارج القاهرة الكبرى، لأن ظروف إقامة الورشة في القاهرة مرتين في الأسبوع ستشكل لهم مشقة كبيرة، فقد تم استبعادهم أيضا وعذرا لهم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق