صحيفة ايطالية: إنتحارى روسى ينتمى لداعش وراء تفجير الطائرة الروسية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 12:41 ص
صحيفة ايطالية: إنتحارى روسى ينتمى لداعش وراء تفجير الطائرة الروسية
داعش
نور نبوي

ذكرت صحيفة "التمبو" الإيطالية أن الأجهزة الأمنية فى مصر ترجح تورط داعشى روسى فى حادث تفجير الطائرة الروسية المنكوبة التى تحطمت الأسبوع الماضى فى شبة جزيرة سيناء.
وانتشرت تسريبات بريطانية أكدت تورط دواعش بريطانيين فى حادث الطائرة سقوط الطائرة.
وأوضحت الصحيفة أن المخابرات المصرية، تُدقّق في الأدلة والمعلومات التي وضعتها على خُطى مجموعة من المقاتلين الأجانب القادمين من روسيا الذين التحقوا على ما يبدو بأنصار بيت المقدس سابقًا أو داعشً حاليا.

وأشارت "التمبو" عن مصادر موثوقة أن السلطات المصريية حاليا تقوم بالتحقيق فى هوية مواطن روسى، وصل إلى أحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ قبل يوم واحد من الحادثة، وأختفى بعدها عن الإنظار ولم يعد له أى أثر.

وأضافت الصحيفة أن مصادر الأمن المصرى، تبدو فى طريقها إلى التعمق فى التسريبات القادمة من بعض الدوائر الإرهابية المتطرفة، والتى تشير إلى قيام إنتحارى بتفجير نفسه على متن الطائرة الروسية.

وأكدت الصحيفة أن المخابرات وحتى لجنة التحقيق في الحادث تسعى إلى التريث في انتظار الحصول على تفاصيل أخرى أكثر دقة، خاصة بعد وصول معلومات تفيد على ما يبدو بأن الانتحاري المزعوم، سجل وصيته ووثقها بفيديو مباشرة قبل التفجير، وهي الوصية التي يبدو أن مجلة التنظيم الإرهابي الالكترونية دابق في طريقها إلى نشرها أو على الأقل نشر محتواها قريبًا، لتأكيد مسؤولية التنظيم عن تفجير الطائرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق