"فيفا" يغرم اتحادات إيطاليا والأرجنتين والبرازيل وتشيلي بسبب سلوكيات الجماهير

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 07:25 ص
"فيفا" يغرم اتحادات إيطاليا والأرجنتين والبرازيل وتشيلي بسبب سلوكيات الجماهير
فيفا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توقيع غرامات مالية على العديد من الاتحادات الوطنية للعبة لتورط جماهيرها في سلوكيات تمييزية وغير رياضية خلال مباريات تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

وأوضح "فيفا" - في بيان أصدره عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت - أنه بعد الاطلاع على تقارير المباريات والأدلة الإضافية الصادرة عن نظام مراقبة مكافحة التمييز، قرر الاتحاد الدولي اتخاذ إجراءات تأديبية ضد عدد من الاتحادات القومية وهي هندوراس، والسلفادور، والمكسيك، وكندا، وتشيلي، والبرازيل، والأرجنتين بالإضافة إلى باراجواي، وبيرو، وإيطاليا، وألبانيا.

وقرر فيفا أيضًا حرمان منتخب تشيلي من اللعب أمام جماهيره خلال المباراة التي سيخوضها أمام فنزويلا في تصفيات كأس العالم 2018 في 28 مارس 2017 على ملعب ناسيونال جوليو مارتينيز براندوس في سانتياجو بسبب خروج الجماهير عن النص مجددًا، بجانب تغريم اتحاد الكرة التشيلي 65 ألف فرنك سويسري.

كما فرض فيفا غرامة مالية قدرها 65 ألف فرنك سويسري على اتحاد هندوراس لكرة القدم و50 ألف فرنك على الاتحاد الألباني و45 ألف فرنك على الاتحاد السلفادوري وغرامة 30 ألف فرنك على اتحادات كرة القدم في إيطاليا والمكسيك وبيرو و25 ألف فرنك على اتحاد كرة القدم في باراجواي والأرجنتين وغرامة قدرها 20 ألف فرنك على اتحادي كرة القدم في كندا والبرازيل.

وأشار "فيفا" إلى أن هذه الإجراءات تتعلق بوقائع تنطوي على سلوكيات تمييزية غير رياضية اشتملت على هتافات معادية للآخرين في بعض الوقائع.

وأكد فيفا أن اللجنة التأديبية اتخذت هذه القرارات عقب تحليل جميع الملابسات الخاصة لكل حالة وبخاصة تقارير حكام المباريات، والموقف الذي اتخذه الاتحاد المعني وتقرير مراقب مكافحة التمييز الخاص بالمباراة علاوة على أي أدلة أخرى متعلقة متاحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق