قاضي الصور الإباحية يطعن على حكم إحالته للصلاحية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 04:43 م
قاضي الصور الإباحية يطعن على حكم إحالته للصلاحية
صوره تعبيريه
عماد أبو العينين

أقام المستشار ناصر عبد الرحمن، القاضي السابق بمجلس الدولة، الذي أحيل للصلاحية بحكم تأديبي، طعنًا أمام دائرة طلبات رجال القضاء بالمحكمة الإدارية العليا، لإلغاء قرار مجلس التأديب بإحالته إلى المعاش، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادته إلى وظيفته القضائية، على خلفية اتهامه بنشر صور إباحية له في دولة قطر، وثبوت الواقعة عليه.

وتابع الطعن -الذي حمل رقم ١٠٣٣٢٠ لسنة ٦٢ قضائية-، إنه بتاريخ ٣٠ دييمبر ٢٠١٤، تقدم أحد مستشاري المكتب الإعلامي لمجلس الدولة، بمذكرة للأمين العام للمجلس، ذكر فيها أنه بالمتابعة الإعلامية، تبين نشر بعض الصور على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تظهر الطاعن بصحبة بعض الفتيات، مشيرًا إلى أن الأمين العام قرر عرض المذكرة على رئيس مجلس الدولة، وبناءً عليه قرر النائب الأول لرئيس مجلس الدولة إحالته للتحقيق.

ورد القاضي -الذي كان يعمل في قطر على سبيل الإعارة-، على انتشار الصور بأنه كان في رحلة سياحية، والتقطت له دون أن يدري، وهو ما اعتبره مجلس التأديب أن هذا القاضي وضع نفسه موضع الشبهات، بتواجده فى أماكن سيئة السمعة، ومخالطة ومجالسة النساء فيها، بما لا يليق بقامة وقيمة القضاة.

وأكد المجلس أن القاضي حاول التنصل من هذه الصور بعدة طرق، والتقليل من أثرها وأهميتها، إلا أن مجلس التأديب يرى فيها إدانة واضحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق