فيديو.. «يعقوب»: نجحنا في وضع أسوان على خريطة العلاج العالمية

الأحد، 23 أكتوبر 2016 01:05 ص
فيديو.. «يعقوب»: نجحنا في وضع أسوان على خريطة العلاج العالمية
وفاء عبدالرازق

أكد الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، علي أنه سعيد لإضافة صرح جديد لمؤسسة مجدى يعقوب للقلب بأسوان، والذى يتمثل فى إنشاء مركز لابحاث القلب، يضاف إلى صرح مركز مجدي يعقوب، واصفا هذا المركز بأنه سيساهم بشكل كبير فى تخفيف الآلام عن عديد من مرضى القلب فى مصر والعالم.

وأوضح أن مركز الأبحاث الجديد، يعد طفرة كبيرة تخدم علاج مرضى القلب، من خلال مجموعة من الأبحاث العلمية الحديثة، يعدها كوكبة من الأطباء والباحثين العالميين فى أوربا والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف رفع نسب النجاح لعمليات وجراحات القلب داخل مركز مجدى يعقوب بأسوان.

جاء ذلك خلال افتتاح أول مركز متخصص فى أبحاث القلب بمؤسسة مجدي يعقوب للقلب بأسوان، ومبنى العيادات الخارجية الجديد، بحضور الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور مجدي يعقوب الجراح العالمي، والدكتور مجدي إسحاق رئيس مجلس أمناء الموسسة، وعددًا من أعضاء مجلس الأمناء ولفيف من أطباء مركز القلب بأسوان، وعددًا من نواب المحافظة.

وأضاف بأن مؤسسة مجدي يعقوب بأسوان، هى خطوة لوضع مصر على الطريق الصحيح، حيث نريد أن نضيف فكر المؤسسات العالمية إلى المؤسسات الطبية والعلاجية فى مصر، وتوظيف هذا الفكر بطريقة تخدم مستقبل هذا الوطن، لافتًا إلى أن هذه الخطوة ستدفع بالمؤسسة إلى مكانة الأكاديمية العلمية، بكل ما تحتوي عليه من تجهيزات وامكانات طبية وطاقات بشرية من أطباء وتمريض وكوادر فنية وإدارية، تتكاتف كلها حتى تنجح المؤسسة في تحقيق هدفها الأساسي، وهو توفير العلاج المجاني للمرضى.

وتابع: «مجالات جراحات زراعة الأعضاء والأنسجة لابد من تحقيقية فى مصر لصالح تطور الطب لإنقاذ المئات من المرضى المصريين، حيث أن هذا المجال كتب فى مادة صريحة فى الدستور المصري الحالي»، مشيرا إلي أن عمليات نقل وزراعة الأعضاء هبة الحياة للكثير من المرضى وأنه لابد من تطوير هذا المجال.

وأوضح يعقوب، أن المركز وصل لمستوى أعلى جامعات العالم فى مجالات جراحات القلب، حتى أن العديد من الجامعات العالمية تتسأل الأن عن أسوان، بعد أن نجحنا فى وضع المحافظة على خريطة العالم العلاجية فى مجال القلب، مؤكدًا على تعاون المركز مع جميع الجامعات فى مصر، وتابع قائلًا: « لدينا باحثين وأطباء وكفاءات علمية ولدينا اتفاقيات مع مختلف الجامعات المصرية».


يذكر أن مركز بحوث القلب الجديد هو الأكبر والأول من نوعه في مصر، حيث أقيم علي مساحة ثلاثة آلاف متر سيضم هذا المركز عبر طابقين معامل للبحوث الخاصة بالقلب ومكتبة تضم أحدث وأهم البحوث العلمية وقاعة دراسية مجهزة وبنك حيوي لتخزين الدم وعينات الأنسجة ووحدة لالام الصدر وعشرين سريرا جديدا في عشرة غرف مجهزة لإستقبال الخارجين من وحدة العناية المركزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق