أمين نقابة الأطباء: الحكومة مبدئها «الشاطرة تغزل برجل حمار»

الأحد، 23 أكتوبر 2016 03:32 ص
أمين نقابة الأطباء: الحكومة مبدئها «الشاطرة تغزل برجل حمار»
إيهاب الطاهر - الأمين العام لنقابة الأطباء

اعترف الأمين العام لنقابة الأطباء الدكتور إيهاب الطاهر، إن هناك حالة تقصير من جانب بعض الأطباء، وليس كل العاملين بالمهنة، مطالبا الحكومة بحسم قضية بدل العدى بشكل عاجل.

وأوضح في حواره مع الإعلامي سمير عمر مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية" مساء السبت، أن النقابة تتعامل بكل حزم وقوة في حال وجود شكاوى من المرضي تجاه أى طبيب تجاوز في حقوقهم أو خرج عن أداب المهنة، مشددا على أن النقابة قامت بفصل وشطب عدد من الأطباء أرتكبوا أخطاء جسيمة بحق المهنة.

وتابع الأمين العام لنقابة الأطباء، أن الحكومة تريد أن نسير بمثل "الشاطرة تغزل برجل حمار"، مشددا على أنه لايمكن السير بهذا المثل في مهنة الطب، لأن هناك مستلزمات وتكاليف وأجهزة طبية لا بد من توافرها للحد من العدوى، مشددا على أن الحكومة تريد تحميل الأطباء الإهمال في ظل عدم توفر الامكانيات اللازمة لذلك.

كانت محكمة القضاء الإداري أصدرت حكما -في 28 نوفمبر الماضي- يقضي بأحقية الأطباء في الحصول على بدل قيمته ألف جنيه شهريا على الأقل، في دعوة أقامتها نقابة الأطباء في أبريل 2014، واختصمت رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان بصفتهم.

وأوضحت النقابة أن قيمة بدل العدوى الحالي تتراوح بين 15 و30 جنيها، مشيرة إلى أن الأطباء هم الأكثر تعرضا للإصابة بالعدوى عن غيرهم، وخاصة عدوى الجهاز التنفسي وأمراض الدم وفيروس سي، مما تسبب في وفاة عدد منهم خلال العام الماضي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق