ترامب يعلن مقترحاته لأول مائة يوم من الرئاسة

الأحد، 23 أكتوبر 2016 04:33 ص
ترامب يعلن مقترحاته لأول مائة يوم من الرئاسة
ترامب

تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بتغيير "النظام المتهالك" في واشنطن وذلك في كلمة ألقاها السبت شرح فيها خططه للأيام المئة الأولى في الرئاسة في حال انتخابه في الثامن من نوفمبر.

وتعهد ترامب بـ"تجفيف المستنقع في واشنطن"، واستبداله بـ"حكومة جديدة تعمل لصالح الناس"، في اقتباس من خطاب الرئيس السابق ابراهام لنكولن الشهير خلال الحرب الأهلية الامريكية في 1863 في بلدة غيتيسبرغ التاريخية.

وصرح أمام المئات من أنصاره "يجب أن يأتي التغيير من خارج النظام المتهالك للغاية"، مضيفا: "حملتنا تمثل التغيير الذي يأتي مرة واحدة في العمر".

وفي كلمته التي استغرقت 45 دقيقة، وكانت معدة مسبقا بخلاف كلماته المعتادة التي كانت ارتجالية، عرض ترامب اقتراحات لأول مئة يوم في الرئاسة.

وتعهد بتوفير "25 مليون وظيفة على الأقل خلال عقد واحد"، وخفض الهجرة غير الشرعية، وفرض قيود على مدة البقاء في الكونغرس، وإعادة التفاوض على اتفاق التجارة الحرة في أمريكا الشمالية، وإلغاء برنامج "اوباماكير" للرعاية الطبية.

كما قال إنه "سيلغي دفع مليارات الدولارات لبرنامج الأمم المتحدة للتغير المناخي".

كما أدرج العديد من تعهداته السابقة في حملته الانتخابية، ومنها إعادة التفاوض على اتفاقيات التجارة أو الانسحاب منها، ومن بينها اتفاق التجارة الحرة في أمريكا الشمالية، واتفاقية الشراكة عبر الاطلسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة