الرئيس الإيراني يؤكد دعم بلاده أي تدابير لإعادة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية

الأحد، 23 أكتوبر 2016 08:52 ص
الرئيس الإيراني يؤكد دعم بلاده أي تدابير لإعادة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية
الرئيس الإيراني حسن روحاني

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني دعم بلاده أي تدابير تهدف إلى إعادة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية، وذلك خلال لقائه بنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في طهران.

وشدد روحاني - وفقا لقناة (برس تي في) الإيرانية اليوم الأحد - على ضرورة التنسيق، والتعاون بين جميع الدول المنتجة للنفط الأعضاء بمنظمة (أوبك) وغيرها من خارج المنظمة، مؤكدا أن العلاقات بين بلاده ودول أمريكا اللاتينية تتمتع بمكانة خاصة في السياسة الخارجية لإيران، معربا عن ارتياحه لتوسيع العلاقات بين البلدين.

بدوره، أعرب الرئيس الفنزويلي عن عزم بلاده توسيع التعاون مع إيران في المجالات كافة، مشيرا إلى أن حكومة بلاده تتشاور مع المسئولين في طهران من أجل تسريع تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الجانبين.

تأتي زيارة الرئيس الفنزويلي إلى إيران في إطار جولة تضم أربع دول منتجة للبترول هي السعودية وقطر وإيران وأذربيجان لبحث تداعيات انخفاض أسعار البترول في العالم، وقد بدأت جولته الخميس الماضي.

وكان الرئيس الإيراني قد أكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الفنزويلي في الثالث من شهر أكتوبر الجاري ضرورة اتخاذ الدول المنتجة للبترول قرارات لزيادة أسعار البترول في الأسواق الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة