مكتب الدفاع المصري بالسعودية يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 01:23 ص
مكتب الدفاع المصري بالسعودية يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

احتفل مكتب الدفاع المصري بالرياض، الأحد بالذكرى 43 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة بحضور حشد كبير من قيادات وزارة الدفاع السعودية وسفير مصر بالمملكة العربية السعودية السفير ناصر حمدي والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة والجالية المصرية المقيمة.

وأكد ملحق الدفاع المصري بالمملكة العميد أركان حرب محمد العابد- في كلمته خلال الاحتفال- دور القوات المصرية في العبور بالمنطقة والأمة العربية من ظلمة الإخفاق إلى وهج النصر والتقدم، مشيرا إلى دور الجيش المصري وتلاحمه مع الشعب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو ، ليكون هذا التلاحم خير شاهد على "شعب أراد وجيش حماه".

ونوه العابد إلى معجزة قناة السويس الجديدة ووصفها بأنها "معجزة شعب وجيش" والتي خرجت إلى العالم في مدة لا تتجاوز العام الواحد ، مشيرا إلى ملحمة القوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب وما تقدمه من فلذات أكبادها لتخليص مصر والعالم أجمع من خطر الإرهاب.

وأشاد بالعلاقات القوية والمتينة بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي تنعكس آثارها إيجابيا لصالح البلدين والأمتين العربية والإسلامية.

وتفقد الحضور- خلال الاحتفال - المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة ويضم المعرض الفرعوني ومعرض الجيش المصري عبر العصور ومعرضا لأهم الشخصيات المصرية في التاريخ ، ومعرضا لأهم المزارات السياحية في مصر.

واختتم الحفل بالصور التذكارية التي عبرت عن مدى الترابط والحميمية بين مكتب الدفاع المصري وجميع الحضور من عسكريين وسفراء والجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة