السفير المصري ووزير الثقافة الموريتاني يفتتحان مهرجان نواكشوط للفيلم القصير

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 01:12 ص
السفير المصري ووزير الثقافة الموريتاني يفتتحان مهرجان نواكشوط للفيلم القصير

افتتح السفير المصري في موريتانيا ماجد نافع مصلح، ووزير الثقافة الموريتاني محمد الأمين ولد الشيخ، فعاليات مهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير الأحد.

وأكد السفير المصري أهمية المهرجان الموريتاني، مشيدا بنجاح المهرجان في جمع الوفود في إطار من الود والتآخي، لافتا إلى المشاركة الناجحة للسينما الموريتانية في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وقال إنه تم اختيار فيلم "تمبكتو" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، لعرضه في افتتاح الدورة الرابعة للمهرجان، مشيرا إلى أن هذا الاختيار بسبب أن أحداثه تتناول قضايا مهمة تمس إفريقيا والعالم في الوقت الحالي، وهو مأخوذ عن وقائع حقيقية في عدد من دول إفريقيا.
وأوضح مصلح - في كلمته خلال افتتاح النسخة الـ11 من المهرجان - أن 4 أفلام مصرية تشارك ضمن 50 فيلما في إطار التعاون الثقافي بين مصر وموريتانيا والذي تم توقيعه في أبريل الماضي، مبينا أن هذا التعاون لا يقتصر فقط على مجال السينما ويمتد لمختلف أشكال الفنون والثقافة.

وأضاف أن السفارة المصرية والمركز الثقافي المصري، يعملوا على تنفيذ مشروعات طموحة للتعاون في كافة صور الثقافة والفنون، منه عرض سينمائي شهري ينظمه مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية.

وقام السفير المصري خلال الاحتفال بتكريم مؤسسي السينما الموريتانية الراحلين "همام فال ومحمد ولد السالك" بدرع المركز المصري.

وتشارك مصر في المهرجان الموريتاني بأربعة أفلام هي "عاشق روح" للمخرج أبو بكر جمال، و"البحر" لمازن لطفي، و"نباح" لمحمد مختار محفوظ، و"الزائر" لنرمين إسماعيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق