«إسماعيل»: لا يوجد من يتحمل المسئولية غير العسكريين

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 01:03 ص
«إسماعيل»: لا يوجد من يتحمل المسئولية غير العسكريين
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه مع قناة "سي بي سي" المذاع الليلة، أن الحكومة تهتم بحماية الطبقة المتوسطة وتعمل على توجيه بعض الإجراءات لحمايتها، مؤكدا أن هناك توسعا في برنامج "تكافل وكرامة" من أجل حماية الطبقات الفقيرة، وسنستمر في دعم الكهرباء والطاقة والوقود للطبقات المتوسطة، وسيتم التوسع في تلك البرامج.

وأشار إسماعيل إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك تكلفة إضافية إلى برنامج تكافل وكرامة تصل إلى 2.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتم التحول تدريجيا للدعم النقدي، مثل "برنامج تكافل" و"كرامة" وأيضا التموين، لكن هناك بعض القطاعات صعب التحرك فيها للدعم النقدي مباشرة مثل دعم الصحة والتعليم والبنزين.

وتابع: "لا يوجد ما يسمى بالأيدي المرتعشة في الحكومة"، موضحاً أن 90% من المرشحين المدنيين للمناصب التنفيذية بالدولة يعتذرون، ولا يوجد من يتحمل المسئولية غير العسكريين، قائلا:" اللى إيده مرتعشة يروح وميكملش معانا.. إحنا مش خايفيين و بنتحمل مسئوليتنا".

وأضاف إسماعيل أنه يأخذ بكافة الآراء من داخل الحكومة وخارجها، لافتا إلى أنه سيجري تغييرا وزاريا فور شعوره بأنه لا يوجد تصرف سريع من المسئولين، قائلا "كلنا بنجتهد وأنا مش ديكتاتور"، وتابع "إحنا عايزين نصلح من الموقف الاقتصادي.. واللي خايف يروح".

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على توفير مخزون مصر من السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر، مشيرا إلى أن الحكومة حريصة على ضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية وتوفير مخزون استراتيجي وتدبير 1.8 مليار دولار لتوفير هذا المخزون في المجمعات.

وتابع: "سنجد بعض الصعوبات والمرحلة الحالية بحاجة منا لتحمل قدر من هذه الصعوبات.. نحن نقدر ارتفاع الأسعار وما يحدث فى السوق ولكن لا بد من حلول وهذا ما نعمل عليه والمستقبل لن يتغير للأفضل إلا بتنفيذ الإصلاحات الصعبة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق