محافظ السويس يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بحي عتاقة

الأحد، 30 أكتوبر 2016 05:02 م
محافظ السويس يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بحي عتاقة
اللواء أحمد حامد، محافظ السويس

تفقد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، اليوم الأحد، مشروع الإسكان الاجتماعي بالسويس بحي عتاقة، للوقوف على طبيعة الانتهاء من مرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والتأكيد على توصيل باقي المرافق التي لم يتم توصيلها بعد البدء في تسليم عدد من الوحدات السكنية بالمدن الثلاث «الملك عبد الله، والمستشار عدلي منصور والشيخ خليفة».

وشدد المحافظ، على سرعة عقد اجتماع يضم مسئولي الإسكان، وحي عتاقة، ومديريات الخدمات المعنية، لتحديد احتياجات مدن الإسكان الجديدة من خدمات ومدارس وأسواق لخدمة سكان هذه المدن.

يذكر أن مشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظة السويس يشمل 6144 وحدة سكنية بحي عتاقة منها 3000 وحدة بمدينة الملك عبد الله، و1128 وحدة بمدينة المستشار عدلي منصور، و2016 وحدة سكنية بمدينة الشيخ خليفة بن زايد بمنطقة الصفا.

كما تفقد المحافظ، بدء أعمال الإنشاء بمدينة أحمد زويل للإسكان الاجتماعي والتي تشمل 2832 وحدة سكنية تنتهي الأعمال بها خلال عام بتكلفة تقدر بـ350 مليون جنيه تقريبا كما تفقد مدينة الحرية الجديدة لإسكان الزواج الحديث والتي تشمل 1536 وحدة سكنية بحي عتاقة والتي يتم حاليا إجراء القرعات العلنية للمتقدمين لمساكن الزواج الحديث من 2001 وحتى 2006.

وفي سياق آخر، انطلقت قافلة من سيارات نقل محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والأغطية والأدوية، من السويس إلى مدينة رأس غارب، التي تضررت من السيول، مساهمة من السوايسة في رفع المعاناة عن جيرانهم في البحر الأحمر.

كانت المبادرة قد بدأت من جمعية الأشراف من خلال منشور سجله أحد قيادات جمعية الأشراف في السويس.

وقال المهندس حمدى صديق، أحد المشاركين في جمع التبرعات، إن ذلك الأمر أثار حمية شباب السويس، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع قيادات العائلات على أن يساهم السوايسة في توفير مساعدات لأهالي رأس غارب المنكوبين.

وقال محمد الصغير، أحد قيادات الأشراف، إن هناك 4 سيارات نصف نقل كانت قد انطلقت أمس محملة بالأغذية والأغطية، وخرجت فجر اليوم سيارتين محملتين بالخضروات الطازجة واللحوم مختلفة الأنواع والخبز، بعدما توقفت الأنشطة الاقتصادية والمحلات والأفران عن العمل برأس غارب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق