روسيا: التأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية من الخارج «مستحيل»

الخميس، 03 نوفمبر 2016 11:39 ص
روسيا: التأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية من الخارج «مستحيل»
رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف

أكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، اليوم الخميس، استحالة التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية من الخارج.

وجاءت تصريحات «ميدفيديف»، وفق ما نقلته وكالة أنباء «تاس» الروسية، تعليقا على الاتهامات الموجهة لموسكو بتورطها في محاولات لدعم دونالد ترامب، بمساعدة هجمات القرصنة والتشهير بهيلاري كلينتون، وقال إن موسكو تتعامل مع مثل هذه الاتهامات الموجهة إليها بكل هدوء، بيد أنها تعتبرها دليل على ازدواجية المعايير.

وأضاف: «الولايات المتحدة تمتلك آلية سياسية قوية للغاية تتدخل من خلالها بقوة في جميع العمليات السياسية في جميع القارات، ويعتبر الأمريكيون تدخلهم وكأنه أمرا طبيعيا ومقبولا، وكأن لديهم حق القيام بما يحلو لهم، ولكن لا يحق للدول الأخرى التدخل في هذا الأمر.

ورأى ميدفيديف أنه يستحيل التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مستشهدا بتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ بضعة أيام عندما قال هل يعتقد أي أحد حقا أن روسيا يمكنها بطريقة ما التأثير على اختيارات الشعب الأمريكي؟ أمريكا قوة عظمى.

وعندما سأله صحفي عما إذا كانت تصريحاته تعني أن «ويكيليكس» لم تحصل على البيانات من أطراف تدعمهم روسيا، أجاب أنه لا يعلم دوافع الناس وراء نشر مثل هذه المواد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق